;

كنغر أبيض نادر للغاية ولد في حديقة حيوانات الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021
كنغر أبيض نادر للغاية ولد في حديقة حيوانات الولايات المتحدة الأمريكية

كنغر أبيض نادر للغاية ولد في أمريكا وسيتمكن زوار متنزه Animal Adventure في نيويورك قريبًا من مشاهدة حيوان نادر وهو كنغر ذو فرو أبيض.

وُلد جوي الأبيض قبل عدة أشهر لكنغر أحمر، تم الكشف عن اللون الأبيض النادر للغاية فقط عندما قام الموظفون بإزالته من حقيبة الأم مؤخرًا لفحصها بالكامل.

حديقة الحيوانات

وكشفت حديقة الحيوانات أن أحد حيوانات الكنغر لديها قد أنجب جويًا بفراء أبيض بالكامل ، وهو منشور تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة.
كتب Animal Adventure Park في منشور على Facebook انتشر على نطاق واسع: "هذا ليس الكنغر الأحمر القياسي الخاص بك! يولد الكنغر الأحمر بحجم إبهامك ويقوم بالكثير من نموه في كيس أمه خارج الرحم، في عمر 4-5 أشهر تقريبًا نقوم بأول عملية سحب كاملة ونزيل الطفل من جيب أمه للفحص الكامل والمراجعة الطبية ، ثم أعد جوي إلى حقيبة الأم لترفعها".

وفقًا لحديقة الحيوان من المحتمل أن يكون الكنغر الأبيض من الذكور اللافت للنظر واللوسيزم هو فقدان جزئي للتصبغ ويختلف عن المهق. تعتقد حديقة الحيوان أن هذا جوي هو من النوع اللافت للنظر لأن عيونه سوداء و ليست طفرة ألبينو ذات العين الحمراء المتوقعة عادة وأوضحت حديثة الحيوان: "نحن لسنا على علم بأي كنغر أحمر ليوسيس في الولايات المتحدة؛ مما يثبت مدى ندرة حدوث هذا!".

كنغر

أثار الإعلان ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تلقى المنشور أكثر من 25000 إعجاب وأكثر من 2400 تعليق وكتب أحد مستخدمي فيسبوك: "تهانينا أنا سعيد جدًا برؤية هذا الرفيق الصغير في مكان يمكن أن يُحترم ويُعامل فيه بعناية أثناء تثقيف الآخرين".

الكنغر

هو جرابي من عائلة Macropodidae macropods وتعني القدم الكبيرة، في الاستخدام الشائع يستخدم المصطلح لوصف أكبر الأنواع من هذه العائلة، الكنغر الأحمر وكذلك الكنغر الأنتيلوبيني والكنغر الرمادي الشرقي والكنغر الرمادي الغربي.

الكنغر من السكان الأصليين لأستراليا وغينيا الجديدة تقدر الحكومة الأسترالية أن 34.3 مليون حيوان كنغر عاشوا في مناطق الحصاد التجاري في أستراليا في عام 2011 ارتفاعًا من 25.1 مليون في العام السابق. 

كما هو الحال مع المصطلحين والارو و والابي تشير كلمة كنغر إلى مجموعة من الأنواع المتضاربة يشير الثلاثة جميعًا إلى أفراد من نفس العائلة التصنيفية  Macropodidae ويتم تمييزهم وفقًا للحجم.

أكبر الأنواع في الأسرة تسمى الكنغر وأصغرها بشكل عام تسمى الولب، يشير مصطلح والارو إلى الأنواع ذات الحجم المتوسط.

الولب:

طول الرأس والجسم 45-105 سم وطول الذيل 33-75 سم. يبلغ طول الولب القزم (الأصغر بين جميع أنواع الماكروبود المعروفة) 46 سم ويزن 1.6 كجم.

الكنغر:

طول الجسم والرأس 48-65 سم ، والذيل 60-74 سم ، والوزن 7.2 كجم (16 رطلاً) للذكور و 5.9 كجم (13 رطلاً) للإناث إلى الكنغر الأشيب: طوله 75-90 سم (30 إلى 35 بوصة) ووزنه 8-15 كجم (18-33 رطلاً).

والارو:

والارو الأسود (الأصغر بين النوعين) بطول ذيل 60-70 سم ووزنه 19-22 كجم (41.8-48.5 رطلاً) للذكور و 13 كجم (28.6 رطلاً) للإناث ؛
حيوان الكنغر: يمكن أن يبلغ طول الذكر الكبير مترين (6 أقدام و 7 بوصات) ويزن 90 كجم (200 رطل).

معلومات عن الكنغر

يمتلك الكنغر أرجل خلفية كبيرة وقوية وأقدام كبيرة تتكيف مع القفز وذيل عضلي طويل لتحقيق التوازن ورأس صغير مثل معظم الجرابيات، تمتلك أنثى الكنغر كيسًا يسمى الجرابية حيث يكمل Joeys تطور ما بعد الولادة.

تكيفت حيوانات الكنغر الكبيرة بشكل أفضل بكثير من الماكروبود الأصغر لتطهير الأراضي للزراعة الرعوية وتغييرات الموائل التي جلبها البشر إلى المناظر الطبيعية الأسترالية. العديد من الأنواع الصغيرة نادرة ومهددة بالانقراض في حين أن حيوانات الكنغر وفيرة نسبيًا.

الكنغر هو رمز لأستراليا ويظهر على شعار النبالة الأسترالي وعلى بعض عملتها ويستخدم كشعار لبعض المنظمات الأسترالية الأكثر شهرة ، مثل كانتاس وكدورة لسلاح الجو الملكي الأسترالي،  يعتبر الكنغر مهمًا لكل من الثقافة الأسترالية والصورة الوطنية وبالتالي هناك العديد من المراجع الثقافية الشعبية.

يتم قتل الكنغر البري من أجل اللحوم والجلود ولحماية المراعي على الرغم من أن لحم الكنغر مثير للجدل، فقد أدرك فوائد صحية للاستهلاك البشري مقارنة باللحوم التقليدية بسبب انخفاض مستوى الدهون في حيوان الكنغر.

أنواع الكنغر

هناك أربعة أنواع موجودة يُشار إليها عادةً باسم الكنغر:

الكنغر الأحمر Osphranter rufus

هو أكبر جرابي باقٍ في أي مكان في العالم تحتل المركز الجاف وشبه الجاف للبلاد، تحدث أعلى كثافة سكانية للكنغر الأحمر في المراعي في غرب نيو ساوث ويلز. عادة ما يُخطئ الكنغر الأحمر على أنه أكثر أنواع الكنغر وفرة ، لكن الرمادي الشرقي لديه في الواقع عدد أكبر من السكان. يمكن أن يبلغ طول الذكر الكبير مترين (6 أقدام و 7 بوصات) ويزن 90 كجم (200 رطل).

الكنغر الرمادي الشرقي Macropus giganteus

أقل شهرة من الأحمر (خارج أستراليا) ولكنه غالبًا ما يُرى حيث يغطي نطاقه الجزء الشرقي الخصب من البلاد، يمتد نطاق الكنغر الرمادي الشرقي من أعلى شبه جزيرة كيب يورك في شمال كوينزلاند وصولاً إلى فيكتوريا وكذلك مناطق في جنوب شرق أستراليا وتسمانيا.

عادة ما تبلغ الكثافة السكانية للكنغر الرمادي الشرقي ذروتها بالقرب من 100 لكل كيلومتر مربع في الموائل المناسبة للأراضي الحرجية المفتوحة. السكان أكثر محدودية في مناطق تطهير الأراضي ، مثل الأراضي الزراعية ، حيث تكون موائل الغابات والأراضي الحرجية محدودة الحجم أو الوفرة.

الكنغر الرمادي الغربي Macropus fuliginosus

أصغر قليلاً مرة أخرى بحوالي 54 كجم (119 رطلاً) للذكر الكبير توجد في الجزء الجنوبي من غرب أستراليا وجنوب أستراليا بالقرب من الساحل وحوض موراي دارلينج. تحدث أعلى كثافة سكانية في منطقة ريفرينا الغربية في نيو ساوث ويلز وفي المناطق الغربية من سهل نولاربور في غرب أستراليا. قد يكون عدد السكان قد انخفض لا سيما في المناطق الزراعية. هذا النوع لديه قدرة عالية على تحمل سموم النبات فلورواسيتات الصوديوم مما يشير إلى أصل محتمل من المنطقة الجنوبية الغربية من أستراليا.

الكنغر الأنتيلوبين Osphranter antilopinus 

هو في الأساس المكافئ الشمالي الأقصى للكنغر الرمادي الشرقي والكنغر الرمادي الغربي، يشار إليه أحيانًا باسم والارو الظبي ولكن في السلوك والموئل يشبه الكنغر الأحمر والرمادي الشرقي والكنغر الرمادي الغربي مثلهم هو مخلوق من السهول العشبية والغابات وقطعي يأتي اسمها من فرائها والتي تشبه في اللون والملمس تلك الخاصة بالظباء.

بالإضافة إلى ذلك هناك حوالي 50 ماكروبود أصغر ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكنغر في عائلة Macropodidae. يشترك الكنغر و macropods الأخرى في سلف مشترك مع Phalangeridae من العصر الميوسيني الأوسط.

من المحتمل أن يكون هذا السلف شجريًا وعاش في ظل الغابات الواسعة التي غطت معظم أنحاء أستراليا في ذلك الوقت، عندما كان المناخ أكثر رطوبة ، وكان يتغذى على الأوراق والسيقان.

من أواخر العصر الميوسيني خلال العصر البليوسيني وحتى العصر الجليدي أصبح المناخ أكثر جفافاً، مما أدى إلى تراجع الغابات وتوسع الأراضي العشبية. في هذا الوقت ، كان هناك إشعاع من macropodids يتميز بتضخم حجم الجسم والتكيف مع النظام الغذائي العشبي منخفض الجودة مع تطور تخمر المعى الأمامي. انقرضت معظم الماكروبود المبكرة وهي Balbaridae و Bulungmayinae في أواخر العصر الميوسيني حوالي 5-10 م هناك خلاف حول علاقات المجموعتين مع حيوانات الكنغر الحديثة وحيوانات الجرذ يجادل البعض بأن البالبارين كانوا أسلاف الفئران والكنغر وأن بولونجمايين كانوا أسلاف حيوان الكنغر. والبعض الآخر يخالف ذلك.