;

كل ما تريد معرفته عن تطبيق GetContact

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
كل ما تريد معرفته عن تطبيق GetContact

نشر الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور من تطبيق جيت كونتاكت GetContact على نطاق واسع، حيث تتيح لك إحدى الخدمات على هذا التطبيق معرفة كيفية تسجيل الأشخاص لرقمك على هواتفهم وماذا يطلقون عليك ولهذا يحتاج التطبيق إلى الوصول إلى جميع جهات الاتصال على تليفون الشخص، لذلك كانت هناك شكوك حول سلامة استخدامه.

ما هو تطبيق GetContact

الهدف من تطبيق GetContact هو تحديد اسم المتصل إذا لم يكن مسجلاً على هاتفك، مثلما يعمل تطبيق Truecaller، يتم ذلك لتحديد الأرقام غير المعروفة، يجب على التطبيق نسخ رقم هاتف المتصل وبعد ذلك سيعرض اسمه ويجمع GetContact قاعدة بيانات للأرقام بحيث يمكن التعرف على أي مكالمة واردة من المرة الأولى، التطبيق يعمل في 148 دولة.

تطبيق GetContact على أنظمة الهاتف المختلفة

التطبيق متاح على نظامي iOS وAndroid، وفقاً للعداد الموجود على التطبيق، حُمل التطبيق من قبل أكثر من مليوني شخص، كما لوحظ تصدّر التطبيق لأول مرة تصنيف AppStore الروسي واحتل التطبيق المرتبة الأولى بين التطبيقات المجانية الأكثر تنزيلاً.

الآراء المختلفة حول تطبيق جيت كونتاكت GetContact

ألقى بعض الأشخاص اللوم عليه في تدمير بعض العائلات، حيث يُزعم أن مستخدمة من أذربيجان اكتشفت خيانة زوجها عندما علمت أنه سجل أمرأة تحت اسم شخص آخر.

كما يوجد في PlayMarket العديد من الشكاوى حول عدم كفاءة التطبيق، لم يتمكن المستخدمون من العثور على العديد من الأرقام وادعوا أنهم جمعوا بيانات شخصية وأرسلوا شكاوى إلى التطبيق وأولئك الذين قاموا بالفعل بتثبيت GetContact شجعوا الآخرين على إزالته على الفور أو عدم تثبيته على الإطلاق.

أظهر التحقق أن GetContact يعرض مراجع المستخدم فقط في جهات الاتصال الخاصة به وفقط من الذين قاموا بتثبيت التطبيق ولا يمكن العثور على بعض الأرقام. [1]

حظر GetContact في بعض الدول

حُظر التطبيق في كازاخستان وأذربيجان في أوائل فبراير لأنه ينتهك قوانين البيانات الشخصية وحمايتها وفي وقت سابق ذكرت وسائل الإعلام أن التطبيق تم حظره أيضاً في قيرغيزستان.

مخاطر تطبيق GetContact

حذر البعض من مخاطر التطبيق وأنه أثناء تثبيته يتيح الوصول إلى جميع المعلومات وحسوا المستخدمين على امتلاك القليل من التحكم في أنفسهم قبل تثبيت تطبيقات مشكوك فيها.

من بين المعلومات التي يمكن للتطبيق الحصول عليها، أرقام هواتف وحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي وصور وعناوين بريدية وعناوين، حيث تنص قواعد التطبيق على أن GetContact يمكنه مشاركة أي معلومات مستخدم مع أي طرف ثالث ويمكنه أيضاً إرسال رسائل بالبريد أو الرسائل القصيرة.

كيف تحمي بياناتك على تطبيق GetContact

لاحظ العديد من مستخدمي GetContact أنه من الصعب جداً إزالة حساباتهم من التطبيق وهاتفك من قاعدة البيانات، لهذا تحتاج إلى:

  • حذف الحساب نفسه، يمكن القيام بذلك في إعدادات التطبيق.
  • انتقل إلى قسم Unlist في موقع التطبيق وقم بإزالة الرقم من قاعدة البيانات.
  • يمكن أن تستغرق إزالته من قاعدة البيانات ما يصل إلى 24 ساعة، في هذه الحالة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى التطبيق مرة أخرى، فستظهر بيانات المستخدم مرة أخرى في نتائج البحث وستبقى جهات اتصال الأشخاص في التطبيق، حتى إذا قمت بحذف الرقم. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه