;

فيديو: كل ما تحتاج أن تعرفه عن هاتف Iphone 8 قبل ساعات من طرحه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
كل ما تحتاج أن تعرفه عن هاتف Iphone 8 فيديو: قبل ساعات من طرحه

ساعات قليلة تفصلنا عن طرح شركة "أبل" لهاتفها الجديد من فئة Iphone، حيث انتشرت الكثير من التقارير والتسريبات حول خصائص ومميزات الهاتف.

 شاهد أيضاً: 5 ميزات لا تتوفر في أجهزة الآيفون! فهل ستكون متوفرة في الجهاز المنتظر؟

ومن المتوقع أن تصدر الشركة ثلاثة أجهزة آيفون جديدة دفعة واحدة، وذلك لأول مرة في تاريخها تزامناً مع نقل مقراتها إلى ولاية كاليفورنيا وكذلك مرور 10 سنوات منذ بدء إطلاق سلسلة هواتف Iphone الذكية. ومن المتوقع أيضًا أن تكشف "أبل" عن تلفزيون "أبل" الجديد و"أبل" ووتش المحدثة.

وأشارت وكالة بلومبيرج إلى أن "أبل" ستكشف عن 3 هواتف جديدة، هي "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، بالإضافة إلى هاتف "آيفون X"، والذي يعدّ المنتج الرئيسي في مؤتمر الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هواتف آيفون.

وقد أشارت بعض التسريبات إلى أن آيفون8 سيبدأ سعره بـ1100 دولار أمريكي، وذلك مقارنة مع 649 دولارًا للإصدار السابق من "أبل".

فيديو: كل ما تحتاج أن تعرفه عن هاتف Iphone 8 قبل ساعات من طرحه

ولفتت تقديرات أخرى إلى أن السعر المبدئي سيكون 999 دولارًا لنسخة 64GB، و1099 دولارًا لنسخة 256GB و1199 دولارًا لنسخة 512GB.

ويعود سبب غلاء سعر آيفون8 إلى الاستعانة شاشات OLED والتي توفرها سامسونج لشركة "أبل"، والتي تكلّف ضعف لوحات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة، حيث تبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارًا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشة LCD لكل هاتف تتراوح بين 45 و55 دولارًا.

ومن المتوقع أن يتمتع الجهاز الجديد من "أبل" بشاشة أكبر من كل هواتف"أبل" السابقة، بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، بالإضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر Home.

وسيحمل الجهاز خصائص مبتكرة، كالتعرف على المستخدم عبر مسح الوجه، بدلًا من بصمة الإصبع كما كان في السابق، وسيطلق على الخاصية Face ID.

وكشفت التسريبات أيضًا، أن ماسح الوجه سيكون بإمكانه تحويل ملامح وتعابير المستخدم إلى emojis تستخدم في الرسائل.

قد يعجبك أيضاً: فيديو وصور: 10 مميزات بهاتفك الآيفون ربما لم تعرفها حتى الآن

فيديو: كل ما تحتاج أن تعرفه عن هاتف Iphone 8 قبل ساعات من طرحه

من ناحية أخرى، ستُمكّن ساعة "أبل" الجديدة التي سيعلن عنها في الحدث أيضًا، من إجراء المكالمات دون الحاجة لوجود جهاز "آيفون" بالقرب منها.

ومن بين التسريبات، أن هواتف آيفون الجديدة ستكون بدون الزر الرئيسي المعروف (Home)، ما يعني أن الشاشة ستكون أكبر، وسوف تستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

وسيتمكن المستخدم من إغلاق التطبيقات عبر سحب الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، وسيغلق التطبيق تمامًا.

هاتف Iphone 8 الجديد سوف يكون أنحف من النسخ السابقة، وسوف يتضمن قائمة برمجيات تظهر على الشاشة.

ومن بين المواصفات، أن الجهاز سيحتوي على معالج أسرع، وستكون الحافة أقلّ حجمًا، بينما سيكون الجهاز أنحف من النسخ السابقة، وسينتهي عصر الشحن بالسلك، حيث سيتم إعادة شحن بطارية الهاتف لاسلكيًّا.

وتشير التسريبات إلى أن هواتف أبل ستكون أقل استهلاكًا للطاقة بفضل تغيير الشاشات إلى OLED. وربما يتم تغيير موضع الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت والميكروفون.

طالع أيضاً: فيديو نجوم ومشاهير عالميين يستخدمون الآيفون

وتقول تقارير أخرى، إن أبل سوف تلغي معرف اللمس تمامًا باستخدام برنامج تصوير ثلاثي الأبعاد في الكاميرا الأمامية، والذي سيتيح التعرف على المستخدم عبر الوجه بدلًا من استخدام بصمة الأصبع، كما في إصدارات سابقة من أبل، حيث تحتاج فقط إلى وضع وجهك أمام كاميرا الهاتف الأمامية.