;

كعك العيد: كيفية تناوله دون زيادة في الوزن بهذه الخطوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
كعك العيد: كيفية تناوله دون زيادة في الوزن بهذه الخطوات

يشعر البعض الخوف والتوتر عند تناول الكعك، إذ يعنبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، نتيجة احتوائه على الدقيق الأبيض والسمن البلدي والسكر، الذي يسبب بعض المخاطر الصحية حال تناوله بكميات كثيرة.

سنطلعك في السطور التالية على بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لضمان عدم زيادة الوزن في أيام عيد الفطر المبارك

السعرات الحرارية المتواجدة في الكعك

يحتوي الكعك السادة على 420 سعر حراري، أما المحشو يحتوي على 474 سعر حراري دون إضافة السكر البودرة لتصل السعرة الحرارية المتواجدة بالكعك إلى 500 سعر حراري.

عن الكعك المحشو بالعجمية أو الملبن يصل سعراته الحرارية إلى 600 سعر حراري، عن الغريبة تحتوي على 540 سعر حراري.

كيفية تناول كعك العيد دون زيادة في الوزن

من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها في عيد الفطر المبارك، لتجنب زيادة الوزن عند تناول الكعك، حاول أن تتناوله في اليوم الأول فقط وسط العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى الحفاظ على السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم.

ممارسة التمارين الرياضية

على الرغم من عدم رغبة البعض في ممارسة التمارين الرياضية، البحث عن الراحة والنوم العميق من أيام عيد الفطر، لكن عليك الانتباه جيداً لزيادة الوزن، لذلك يمكنك أن تتفادى هذه المشكلة من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

يفضل الذهاب إلى صالات التمارين الرياضية، إذ تعمل حمل الأثقال على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك ينصح باتباعها حتى لا تلاحظ زيادة وزنك بشكل مفاجئ.

اختيار الوجبات بعناية

من ضمن الحيل التي تساعدك على عدم زيادة الوزن، عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية بخلاف كعك العيد، خاصة على وجبة العشاء التي تسبب زيادة ملحوظة في الوزن بالتالي ستشعر بالتوتر.

كعك العيد: كيفية تناوله دون زيادة في الوزن بهذه الخطوات

تناول الخضراوات الورقية والفواكه

من ضمن الحيل الفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها، تناول كميات كثيرة من الخضراوات الورقية والفواكه حتى لا تشعر بالجوع، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية والألياف التي تجعلك لا تشعر بالجوع بالتالي لا تكثير من تناول الكعك.

بخلاف ذلك، تعمل الألياف المتواجدة في الخضراوات الورقية على تنظيم نسبة السكر في الدم، بالتالي لا تؤثر على نسبة الدم بشكل كبير تجنباً لحدوث مخاطر على صحة الفرد.

تناول وجبات صحية

تناول الوجبات الصحية كل 4 ساعات تقريباً على مدار اليوم، من ضمن الحيل التي تساهم في عملية إنقاص الوزن بشكل سريع، كما أنها تساهم في حرق الدهون المتراكمة بالتالي لا يشعر الفرد بالجوع طوال إجازة عيد الفطر المبارك.