;

قزم يتحول إلى رجل عملاق لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أكتوبر 2018
قزم يتحول إلى رجل عملاق لهذا السبب!

قزم يتحول إلى رجل عملاق في ظاهرة نادرة الحدوث، وتُعد من أغرب الظواهر الطبية في تاريخ البشرية، والقزم العملاق آدم راينر ولد في عام 1899 في مدينة غراتس بالنمسا. 

شاهد أيضاً: أماكن أغرب من الخيال موجودة في الهند.. تعرف عليها

قزم يتحول إلى رجل عملاق

بعد ولادة آدم راينر لم تظهر عليه أي علامات تدل على مرضه أو اضطراب في النمو، ولم يكن أي من والديه يعاني من أي نوع من التشوهات الخلقية، وكان طول الأب والأم طبيعي، ولكن في مراحل النمو ظهر آدم راينر متأخراً في النمو عن بقية أقرانه، وفي سن ال19 أصبح طوله 122 سنتيمتراً، وهذا ما جعل الجميع يعتقد أنه قزم. 

قزم يتحول إلى رجل عملاق

وفي أثناء فترة الحرب العالمية الأولى تقدم آدم راينر بطلب التحاق بالجيش، ولكن رفض طلبه لأن طوله غير لائق، وتم تصنيفه من الأقزام. 

وعلى الرغم من قصر قامة راينر إلا أنه كان يملك أطرافاً ضخمة، وفي سن ال21 حتى سن ال30 بدأ طول راينر ينمو بشكل غير طبيعي حتى أصبح عملاقاً يتجاوز طوله ال214 سنتيمتر، وأدى ذلك لإصابته بشلل في بعض الأجزاء من جسمه مما جعل الأطباء يفحصون تلك الحالة النادرة. 

قزم يتحول إلى رجل عملاق

أكتشف الأطباء بعد فحص راينر أنه يعاني من ورم خبيث على الغدة النخامية سبب له بعض الاضطرابات في هرمون النمو مما اضطر الطب لإجراء جراحة عاجلة لاستئصال الورم، وإنقاذ حياته. 

وعلى الرغم من نجاح العملية إلا أن طول راينر قدر عند وفاته عام 1950 وصل إلى ما يقارب 235 سنتيمتراً. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه