;

قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2023

من المحتمل أن تجد صعوبة في العيش في منزل مليء بالأطفال والحيوانات الأخرى مع الكثير من الزوار والنشاط ومع ذلك قد تزدهر القطط الأخرى بتفاعلات مختلفة مع الكثير من الناس وتتناسب تمامًا مع الأسرة المزدحمة.

القطط المنزلية

إذا لم يكن من المحتمل أن يكون لديك الوقت أو الرغبة في رعاية قطة يوميًا، فلا تفكر حتى في الحصول على قطة فارسية أو قطة ذات معطف طويل.

وفي لغة النسب يُطلق على أي قطة ذات معطف أطول بخلاف الفارسية اسم شبه طويل الشعر لأن الغلاف ليس ممتلئًا مثل الفارسي ولا يحتوي على مثل هذا المعطف السميك.

ومع ذلك فهي لا تزال طويلة وتتطلب العناية بالإضافة إلى ذلك إذا كنت فخورًا جدًا بالمنزل فقد لا ترغب في الحصول على الكثير من الشعر في كل مكان.

تعتبر القطط قصيرة الشعر خيارًا أسهل بكثير حيث أن معظم القطط متعصبة بشأن معاطفها وتبقيها في حالة نقية، هذا لا يعني أنهم لا يتركون الشعر وضع هذا في الاعتبار إذا كنت تفكر في الحصول على قطة بيضاء ولكن لديك أثاث داكن أو العكس.

وبالمثل من المحتمل جدًا أن تشحذ القطة مخالبها في الداخل وغالبًا على سجادة الدرج وأحيانًا على الأثاث أو حتى على ورق الحائط.

ويعتمد ما إذا كانت قطتك تفعل ذلك على القطة نفسها وكذلك على البيئة التي توفرها لها ومع ذلك هناك أشياء يمكنك القيام بها لمحاولة التعامل مع هذا ولكن من الأفضل الاعتراف منذ البداية أن قطتك حيوان يتمتع بإرادة حرة وسلوك طبيعي قد لا يناسب شخصًا يحتاج إلى منزل نقي.

طعام القطط

هل يمكنني إبقاء قطة على طعام نباتي؟
هل أنت نباتي وتريد أن تكون قطتك واحدة أيضًا؟ إذا كنت تريد حيوانًا أليفًا نباتيًا لا يتحدى معتقداتك فمن الأفضل أن تحصل على أرنب، القطة هي من آكلات اللحوم أولاً وقبل كل شيء وهي تبدو وتتصرف كما تفعل لهذا السبب بالذات.

قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور

القطة هي ما يسمى آكلة اللحوم الملزمة، لديها حاجة مطلقة لبعض العناصر الغذائية الموجودة في اللحوم وجميع حواسها من الشم والذوق تكافئ لتكون آكلة اللحوم، سيكون ذلك غير عادل وخطير للغاية على الصحة حتى حاول إبقائها نباتية.

هل هناك نوع من القطط لا يصطاد؟
قد يكون لديك نفور كبير من صيد قطتك في الخارج ربما كنت من محبي الطيور أو أنك ببساطة غير قادر على التعامل مع الجثث الصغيرة على الأرض. الصيد سلوك طبيعي للقطط.

وإن إبقاء قطة في الداخل قد يمنعها فعليًا من قتل أي شيء لكنها ستظل بحاجة إلى منفذ لهذا وهو أكثر سلوكها غريزيًا ولن تكون كل القطط سعيدة بأسلوب حياتها الداخلي.

وبالمثل إذا كنت تريد الحصول على قطة لإبعاد الحشرات الضارة فلن ترغب في أن تجد نفسك مع قطة لا تهتم بشكل خاص بالصيد وإطلاق النار والصيد وتفضل أن تكون بطاطس الأريكة!

من المرجح أن تصطاد القطط الأكبر سنًا أقل بكثير من القطط الأصغر سنًا ولا تهتم بعض القطط على الإطلاق ، ولكن لا توجد طريقة سهلة لمعرفة كيف ستتصرف القطط.
هل يمكن إبقاء قطة في المنزل فقط؟
إذا كنت تفكر في نمط حياة قطة يمكن الوصول إليها في الهواء الطلق فسوف تدرك أن التواجد في الهواء الطلق يجلب تنوعًا كبيرًا في حياتها ويسمح لها باستخدام كل سلوكيات الصيد الخاصة بها إذا أرادت ذلك. بالطبع ، هناك مخاطر في الخارج للقطط ، لكن عليك أن توازن هذه مع الجوانب الإيجابية للغاية للتحفيز البدني والعقلي ومخرجًا للسلوك الطبيعي.

قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور

تربية القطط مع الأبناء

هل يمكن الحصول على قطة مع طفل رضيع أو أطفال صغار؟
لا يوجد سبب لعدم وجود قطة إذا كان لديك أطفال. الأمر متروك للوالدين لتعليم أطفالهم منذ البداية كيفية الاقتراب من القطط ومداعبتها والتعامل معها ومعاملتها بلطف.

ويتمتع العديد من الأطفال بعلاقات رائعة مع قططهم ويتعلمون كيفية احترام المخلوقات الأخرى والتعامل بلطف ويتم ذلك بنجاح طوال الوقت ، ولكن الأمر متروك للوالدين لوضع القواعد.

وربما يكون التعامل مع قطة جديدة عندما يكون لديك طفل جديد أو طفل صغير أمرًا صعبًا للتعامل معه مرة واحدة لذا فإن ضمان حصولك على وقت لجميع الأطراف يعد جزءًا من علاقة ناجحة.

وبالمثل إذا كنت حاملاً فلا داعي للتخلص من القطة، يمكن لاحتياطات النظافة البسيطة والأساسية وإدارة الفطرة السليمة للقط بينما يكون الطفل صغيرًا ضمان التعايش بسعادة وأمان.
هل يجب أن أحصل على قطة بالغة أم قطة صغيرة؟
تمنحك القطة فرصة اصطياد حيوان من البداية ومعالجته والاعتناء به حتى يحصل على أفضل بداية في الحياة. ستتمكن أيضًا من الحصول على فكرة عن شخصيتها.

ومع ذلك تتطلب القطط الكثير من الاهتمام وبعضها يجب أن يمنعها من الوقوع في المشاكل. إذا تركتهم وشأنهم فعليك التأكد من أنهم سيكونون بأمان أثناء غيابك.

وقد تضطر أيضًا إلى تنظيم الخصي والتطعيمات الأولية وما إلى ذلك ، اعتمادًا على المكان الذي تحصل منه على قطتك.
وفي حين أن القطط لديها عامل "لطيف" ضخم يجدر بنا أن نتذكر أنها لا تبقى قططًا لفترة طويلة جدًا - فقط ستة أشهر من 14 عامًا محتملة أو أكثر.

قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور

بالنسبة للقطط البالغة من الواضح على الأقل ما إذا كانت ذات شعر طويل أم قصير. يجب أن تكون قادرًا على تكوين فكرة جيدة عن شخصية القطة على الرغم من أنه إذا تم الاحتفاظ بها في ظروف أقل من مثالية وشعرت بالتوتر أو الخوف، فقد تتصرف بشكل مختلف تمامًا مقارنة بالوقت الذي تكون فيه مسترخية.

ومن المرجح أن تتحرك قطة بالغة الثقة وتستقر بسرعة كبيرة وقد يستغرق الشخص العصبي المزيد من الوقت، سيكون من الأسهل بكثير ترك قطة أكبر سنًا بمفردها مع العلم أنها لن تتورط في مشكلة وستكون عمومًا عملاً شاقاً وقلقًا أقل بكثير من القط الصغير.

ومن المحتمل أن يتم تحييد وتحصين قطة بالغة بالفعل ولا يهم حقًا جنس القطة  طالما أنك تحيي قطتك قبل أن تصل إلى سن البلوغ (في حوالي أربعة أشهر من العمر) عندما يبدأ تأثير الهرمونات الجنسية.

وقد تظهر القطط غير المخصية سلوكيات إنجابية غير مرحب بها. على سبيل المثال: القطط الذكور غير المخصية ستحدد منطقتهم برائحة بول قوية بينما يمكن أن تدخل القطط الإناث غير المحصنة الموسم كل أسبوعين إذا لم تصبح حاملاً.
إذا كنت تحصل على قطة واحدة فقط فلا يهم الجنس الذي تختاره، بالمثل إذا كنت تريد قطتين فربما لا يكون جنس أي من القطتين مهمًا.

ومع ذلك ، إذا كان لديك قطة مقيمة وكنت تحصل على قطة واحدة فقط أو قطة أخرى ، فقد يكون من المفيد التفكير في الذهاب مع أحد الجنس الآخر لمحاولة إزالة بعض عوامل المنافسة.

وقد تكون القطة خيارًا أفضل من قطة بالغة أخرى في مثل هذه الحالات حيث يبدو أن عدم نضج القطة الصغيرة يزيل عامل المنافسة هذا - لفترة من الوقت على أي حال وخلال هذه الفترة تأمل أن يعجبهما بعضهما البعض! يزيل الخصي أيضًا الحاجة إلى الكثير من المنافسة ويجعل اختيار الجنس أقل أهمية.

سلالات القطط

غالبية القطط التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة هي ما نسميه moggies أو القطط المنزلية ذات الشعر القصير أو الطويل - أي أنها مزيج عشوائي من الكثير من القطط المختلفة وغالبًا ما يكون لدينا فكرة قليلة عن أبويهم (حسنًا الأب على أي حال).

وهذا يعني أنه ليس لدينا سيطرة على اللون أو شكل الجسم أو طول المعطف أو أي شيء آخر يمكن أن ترثه القطط من والديها.

ولذلك على سبيل المثال إذا كانت قطتك من أم moggie ولكن والدها غير معروف فقد يكون لها معطف أطول مما تريد إذا كان الأب بالفعل طويل الشعر.

هناك ما هو أكثر من اختيار قطة النسب أكثر من مجرد الإعجاب بلون أو طول معطف معين - هناك اعتبارات أخلاقية مع بعض السلالات إذا كنت تريد حقًا مراعاة رفاهية القطة. هناك أيضًا مشكلات صحية تحتاج إلى التحقق منها مع المربي والأشياء التي تحتاج إلى طرحها. يهدف المربون الجيدون إلى تربية قطط صحية وصديقة للناس وتجنب (أو السعي للتعامل مع) الاضطرابات الموروثة التي تنشأ.
قطط النسب - أشياء يجب مراعاتها

أي سلالة من القطط يجب أن أختار؟
هناك العديد من السلالات المختلفة ، وبعضها يتطلب عناية واهتمامًا إضافيين ، على سبيل المثال إذا كان لديهم معطف طويل جدًا أو حتى بدون معطف على الإطلاق. (انظر لدينا من الألف إلى الياء من سلالات القطط). بعض القطط ذات النسب تكون أكثر توجهاً للأشخاص وقد لا ترغب في تركها بمفردها لفترات طويلة. إذا كنت بالخارج طوال اليوم في العمل ، فقد يكون من المفيد الحصول على قطرتين معًا للشركة - قم بأبحاثك حول السلالة التي تهتم بها. تأكد دائمًا من أن الصحة تأتي أولاً ، بغض النظر عن "المظهر".

هل يمكنك الحصول على قطة إذا كان لديك كلب؟

إذا كان لديك حيوانات أليفة أخرى فلن تكون هناك مشكلة في الحصول على قطة  ولكن عليك فقط التأكد من مراعاة كل شيء، إذا كان لديك كلب فأنت تحتاج فقط إلى التأكد من قيامك بتقديم المقدمات بعناية حتى لا تتم مطاردة قطتك الجديدة أو إصابتها بينما يعتاد الكلب عليها. ليست كل أنواع الكلاب رفيقة جيدة للقطط.

ومن السهل جدًا "جمع" القطط - فهي جميلة لدرجة الإدمان وهي صغيرة الحجم ويسهل العناية بها. حتى لو لم يستمروا ، فهم يميلون إلى إبعاد أنفسهم عن الموقف بدلاً من القتال.

ومع ذلك قد يكون هناك قدر كبير من التوتر بين القطط والذي لا يلتقطه أصحاب القطط. تنشأ القطط من فصيلة منعزلة إلى حد كبير ، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تعيش في مجموعات إلا أنها عادة ما تكون أفرادًا مرتبطين أو يتم اختيارها ذاتيًا بحيث لا تشارك القطط المساحة مع القطط التي لا تتعايش معها.

وقد تبدأ القطط في الرش أو التراب في المنزل لأنها تحاول التعامل مع موقف تشعر فيه بالضغط بسبب القطط الأخرى ، وقد يكون هذا هو كل ما يلاحظه أصحابها.

إذا كان لديك قطتان تعيشان معًا بنجاح كبير ، ففكر مليًا قبل إضافة المزيد. إذا كان لديك ثلاث قطط تعيش معًا بشكل جيد فاشكر نجومك واستقال أثناء تقدمك!

وتكمن مشكلة إضافة المزيد في أنه قد لا تكون العلاقة بين القطط المقيمة والقطط الجديدة فقط هي التي تسبب المشاكل ؛ قد يخل بالتوازن الكامل لعلاقة القطط المقيمة ويحدث صعوبات حتى بين القطط الأصلية مع ارتفاع مستويات التوتر والضغط. أي قطة جديدة تحتاج إلى مقدمة دقيقة.

قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور

تكاليف تربية القطط

ما هي تكلفة الاحتفاظ بقطة؟
إذا كنت تشتري قطًا أصليًا ، فستكون هناك تكاليف مرتبطة وقد تكون كبيرة جدًا، عادة ما تأتي القطط الأصلية محصنة وفي بعض الحالات مخصية بالفعل.

وإذا كنت تحصل على قطة من منظمة إنقاذ فقد يطلبون تبرعًا أو رسومًا ومرة ​​أخرى من المحتمل أن يتم تحييدهم وتحصينهم بالفعل.

ولا تأتي القطط الصغيرة أو القطط من الأصدقاء أو الجيران عادةً محصنة أو مُصابة بالديدان أو مُعالجة من البراغيث أو أي شيء آخر ، وسيكون الأمر متروكًا لك للتسجيل لدى طبيب بيطري وإنجاز هذه الأشياء.

ومن الواضح أن الخصي تكلفة لمرة واحدة ، ولكن سيتطلب الأمر عدة لقاحات للتأكد من أن القطة محمية من الأمراض المعدية بعد ذلك ، سيساعد التطعيم المعزز المنتظم على حمايته خلال حياته (تعتمد المتطلبات على نمط حياة القط والمخاطر المرتبطة بذلك - يمكن للطبيب البيطري أن ينصحك).

ثم هناك طعام ورعاية صحية وقائية فيما يتعلق بعلاج البراغيث والقراد والديدان وفضلات القطط إذا كنت تريد أو تحتاج إلى صينية قمامة داخلية وأسرة ومعدات العناية بالجلد إذا كنت تأخذ قطة طويلة الشعر.

ويوصى أيضًا باستخدام Microchipping في حالة فقد قطتك. نوصيك أيضًا بتأمين قطتك حتى لا تقلق بشأن التكاليف في حالة وقوع حادث أو مرض. اختر تأمينك بعناية للتأكد من حصولك على ما تتوقعه أو تحتاجه.

حساسية البشر تجاه القطط

يعتقد الكثير من الناس أن شعر القطة هو الذي يجعلنا نتفاعل معهم عن طريق العطس أو التنفس أو الحكة. في الواقع ، إنه بروتين أو مادة مسببة للحساسية تسمى Fd1 موجودة في لعاب القطط والتي تسبب الحساسية.

قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور

ونظرًا لأن القطط تعتني بنفسها بانتظام فإن لديها لعابًا في جميع أنحاء معطفها ويجف هذا على الغلاف وعندما تقوم القطة بخدش الأشياء أو تحريكها أو تمشيطها وينتشر الغبار أو الوبر والشعر الذي يحتوي على مسببات الحساسية.

ويعتقد عشاق القطط الذين يرغبون حقًا في الحصول على قطة ولكن لديهم حساسية في بعض الأحيان أنه من خلال اختيار سلالة ذات معطف أقل أو قليل أو معدومة، يمكنهم تجنب المشكلة.

ومع ذلك نظرًا لأن اللعاب هو الذي يسبب المشكلة فمن غير المرجح أن يساعد ذلك وعلى الرغم من أن القطط طويلة الشعر يبدو أنها تسبب المزيد من ردود الفعل التحسسية التي ربما تكون فقط بسبب وجود المزيد من الشعر كما أنها مغطاة بمزيد من مسببات الحساسية.

يجدر تجربة القطط المختلفة من خلال زيارة الأصدقاء مع القطط لمعرفة ما إذا كانت تثير رد فعل أقل من الحساسية. لسوء الحظ  إنها مشكلة صعبة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يتفاعلون أو الذين لديهم أفراد من العائلة لديهم حساسية.
ماذا أفعل بقطتي عندما أذهب في عطلة؟
إذا ذهبت بعيدًا في عطلة ، فأنت بحاجة أيضًا إلى التفكير في من سيعتني بقطتك. إذا كنت بعيدًا لمدة يوم أو يومين فقط ، يمكنك أن تطلب من أحد الجيران الدخول وإطعامه والتحقق من أنه لا بأس به. إذا كنت بعيدًا عن أكثر من ذلك ، فقد ترغب في التفكير في رعاية حضانة أطفال ، حيث قد تتجول العديد من القطط بحثًا عن رفقة. إذا كان لديك قطة عصبية ، فقد تختبئ عندما يأتي المغذي وقد لا يكون قادرًا على التأكد من أن كل شيء على ما يرام. ستحافظ قططك الصغيرة الجيدة على سلامة قطتك ويمكنك الاسترخاء أثناء غيابك. ومع ذلك ، هناك بطاريات صعود سيئة.

متى يجب أن أحصل على قطة جديدة؟
إذا كنت تفكر في الحصول على قط أو قطة جديدة فاختر وقتًا يكون فيه الهدوء في منزلك (ليس في منتصف احتفال عائلي وما إلى ذلك) وربما عندما يكون لديك يوم أو يومين حيث يمكنك مساعدتها على الاستقرار و كن هناك بينما تجد طريقها ، ليس فقط قبل الذهاب في عطلة وما إلى ذلك.

من أين أحصل على قطة وكيف أختارها؟
بمجرد أن تفكر في مسؤوليات وتكاليف الاحتفاظ بالقط والنوع الذي تريده ، فكر في المكان الذي ستحصل عليه فيه وكيف ستختار قطتك أو قطتك.