;

فيلم الجوكر يحقق إنجاز غير مسبوق في تاريخ السينما ويصل للمليار دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 16 نوفمبر 2019
فيلم الجوكر

حقق فيلم الجوكر Joker إنجاز غير مسبوق في تاريخ السينما بعدما تخطت إيراداته العالمية حاجز المليار دولار، ليكون أول فيلم من التصنيف (R) للكبار فقط يحقق هذا الإنجاز.
وتفوق فيلم الجوكر Joker على الفيلمين الأعلى في العالم من ناحية الإيرادات في هذه الفئة ماتريكس ريلودد The Matrix Reloaded وديدبول 2 Deadpool 2.

والفيلم، الذي يلعب بطولته يواكين فينيكس، بدأ عرضه قبل شهر، حقق نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، بالرغم من ميزانيته المتواضعة (62.5 مليون دولار).
والجوكر Joker هو الفيلم السابع هذا العام، الذي يصل لحاجز المليار، وهو أول فيلم من خارج أفلام ديزني أو مارفيل الذي يحقق هذا الإنجاز.
وحقق الفيلم نجاحات بارزة على صعيد شباك التذاكر خارج أمريكا الشمالية، ففي بريطانيا حقق إيرادات فاقت 68 مليون دولار، وفي كل من فرنسا وكوريا الجنوبية 38 مليون دولار والمكسيك 43 مليون دولار وأيضا البرازيل بإجمالي 34 مليون دولار.
فيلم الجوكر يحقق إنجاز غير مسبوق في تاريخ السينما ويصل للمليار دولار
ويجسد الممثل يواكين فينكس في الفيلم دور رجل وحيد مريض نفسياً يصبح مشهوراً بالصدفة بعد ارتكاب عمل عنيف، ولاقى الفيلم استحسان النقاد مع افتتاحه، لكنه فجر الجدل في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أنه يشجع على العنف.
والفيلم أيضاً هو الأعلى ربحاً على الإطلاق بين الأفلام المقتبسة عن الكتب المصورة في ضوء ميزانيته التي لا تتجاوز 60 مليون دولار.
ويرجع السبب في الإقبال على الفيلم إلى التركيز على الشخصية الرئيسية وليس على المؤثرات الخاصة ومشاهد الحركة.
X