;

فيروس كورونا الجديد يصيب 830 شخصاً ويؤدي بحياة 25

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يناير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 15 مايو 2023
فيروس كورونا الجديد يصيب 830 شخصاً ويؤدي بحياة 25

تسبب فيروس كورونا الجديد في ارتفاع حصيلة المصابين إلى 830 مصاباً فيما وصلت حالات الوفيات إلى 25 حالة حتى تاريخ 23 يناير في الصين، وفق لجنة الصحة الوطنية. 

في الوقت ذاته، أعلنت الصين غلق متحف القصر في بكين، الذي يعرف باسم "المدينة المحرمة"، أمام السائحين اعتباراً من يوم السبت لحين إشعار آخر؛ في محاولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

كما قررت السلطات الصينية عزل أكثر من 11 مليون مواطن في مدينة ووهان؛ لوقف تفشي الفيروس الجديد، موضحة أن المرض انتشر بسبب الازدحام التي تشهده الصين سواء في السفر داخلها أو خارجها خلال عطلة السنة القمرية الجديدة.

وفي وقت سابق، أرجع علماء الصين سبب المرض إلى ثعابين كرايت، نقلاً عن موقع، stamfordadvocate، حيث أظهر بحث جديد أن فيروس كورونا القاتل؛ الذي أودى بحياة أشخاص في الصين قد يكون مصدره الثعابين، من قبل علماء صينيين في مجلة علم الفيروسات الطبية، أن الفيروس القاتل قد يكون نشأ في ثعبان شديد السمية يدعى الكريت الصيني.

كان العلماء فحصوا أكواد البروتين من المرضى وقارنوها بعينات من الحيوانات المصابة بالفيروس، بما في ذلك الثعابين. وجد الباحثون أن العينات الموجودة في الأشخاص كانت أكثر تشابهاً مع تلك الموجودة في الكريت الصينية والكوبرا الصينية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا