;

شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G تصل للبقر قبل البشر

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2019
شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G تصل للبقر قبل البشر

تجري شركة سيسكو سيستمز حالياً، اختبارات نهائية للتطبيق النهائي العالمي G5، والذي يمكن استخدامه في العديد من الصناعات التي تعتمد على الأجهزة والبرامج المتطورة بشكل متزايد، ويتضمن هذا مجال الزراعة.

وتحت هذا البند، حاولت شركة Cisco تجربة شبكة الجيل الخامس في 3 مواقع ريفية إنجليزية من خلال منح المزارعين إمكانية الوصول إلى أطواق وحلقات أذن حول أعناق وآذان بقرات متصلة بشبكة G5، من أجل متابعة البيانات البيومترية المقاييس الحيوية لها، ومساعدة العمال على مراقبة القطيع من بعيد.

وأحد المواقع في قرية شيبتون ماليت، وهي بلدة صغيرة في جنوب غرب إنجلترا، قد زود ما يقرب من ثلث قطيعها البالغ 180 بقرة بالأطواق المزودة ببطاقات G5.

وتساعد أطواق G5 الذكية على التحول التكنولوجي لعملية الحلب من خلال الاتصال اللاسلكي، والعبور عبر البوابات بعد التحقق من الهوية دون تدخل بشري، وكذلك مراقبة الحيوانات دون الإضطرار إلى المغادرة جسدياً لمراقبة الأبقار عن قرب.

وقال نيك كريسوس من سيسكو: "يمكننا أن نربط كل بقرة ونستطيع أن نربط كل حيوان في هذه المزرعة"، مضيفاً: هذا ما يمكن أن تفعله شركة 5G للزراعة.

وأضاف: "عندما تدخل البقرة إلى محطة الحلب، ينبه طوقها الماكينة لبدء الضخ، وبالطبع، لا يعد تتبع الحيوانات بالأجهزة المتصلة شيئًا جديدًا، وقد رأينا الكثير من التكنولوجيا المتقدمة تشق طريقها إلى قطاع الزراعة، وكما هو الحال فى المجالات الأخرى، فتعد شبكات الجيل الخامس 5G ببساطة بجعل هذه التطبيقات أسرع وأسهل".