;

فيديو: لقطات مخيفة لصاعقة رعدية تضرب يختا شراعيا وتشعل النار فيه!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2019
صاعقة رعدية

شهدت منطقة بوسطن الأميركية، مشهداً مروعاً لصاعقة تضرب يختاً شراعياً رأسياً، وذلك خلال العواصف الرعدية القوية التي تشهدها البلاد هناك.
وبحسب قناة Boston 25 News التلفزيونية، فأن الحادث وقع في نادي اليخوت، ولم يؤد لخسائر بشرية لعدم وجود أحد هناك أثناء العاصفة.

ويظهر في مقطع فيديو وثقه شهود عيان وتم تداوله عبر الإنترنت، الصاعقة وهي تضرب شراع اليخت وحباله، وتشعل فيها النيران مباشرة، وتحرق جزءا منه. لكن ألسنة اللهب انطفأت خلال وقت قصير تحت انهمار الأمطار الغزيرة.
وأشارت صحيفة لايف، إلى أن الصاعقة، التي ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، أدت لمقتل شخص واحد خلال الاحتفال بيوم الاستقلال.

وتحدث الصواعق نتيجة التفريغ الكهربائي الكبير الذي ينتج عن عواصف رعدية كبيرة، وهي شرارة ضخمة من الضوء (البرق) ويليها صوت عالٍ يسمّى الرعد، ومن الممكن أن يحدث البرق داخل السحابة نفسها، أو بين سحابتين، أو بين سحابة والأرض.
وتؤدي الصاعقة هنا إلى تسخين الهواء إلى درجة حرارة أكبر بخمسة أضعاف من درجة حرارة الشمس، أو ما يقارب 30000 درجة مئوية، فيتمدّد الهواء في الجو مما يُحدث انفجاراً، التي تبدأ بموجة صاعقة ثم تصبح موجة صوتيّة يمكن للأذن البشريّة سماعها.