;

فيديو: لقطات تفطر القلوب لكلب يدخل صيدلية لطلب المساعدة لعلاج مخالبه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2019
كلب يطلب المساعدة

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حقق ملايين المشاهدات، لكلب يطلب المساعدة من صيدلية، مشاعر مستخدمي الإنترنت، بعد أن شاهدوا نظرة الحيوان الأليف وهو يطلب المساعدة.
ويبدو أن الكلاب أكثر تعبيراً عن البشر، وهذا ما أثبته الفيديو القصير، حيث وقف كلب يعيش في العاصمة التركية إسطنبول عند باب صيدلية وينظر إلى سيدة بتعبيرات وجه حزينة في محاولة منه لطلب مساعدته لعلاج مخالبه المصابة.

وظهرت طبيبة تهرع بسرعة لمساعدة الكلب عندما لاحظت أن مخلبه ينزف، حيث نظفت الجرح ووضعت الدواء المناسب على الجرح قبل أن تزود الكلب بالطعام والماء.
وذكرت تقارير عالمية علقت على الفيديو المتداول، أن صاحبة الصيدلية تخصص مساحة صغيرة خارج صيدليتها للكلاب الضالة التي لا تستطيع تبنيها.

وعادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب أفضل صديق للإنسان، ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه.
وتوجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات؛ الذي يستعمل لجر العربات على الجليد إلى عصرنا هذا.

وتوجد بين الكلاب لغة تخاطب من بينها لغة الجسم وتعابير الوجه ورفع الذيل ووقوف وفرد الأذنين. ووقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الانزعاج أو العدوان أو الخنوع. وهذه الإشارات لها أهميتها. كما أن في حالة الحدة والعداء الشديد يكشر الكلب عن أنيابه ويرخي أذنيه.