;

فيديو: دراستان علميتان تؤكدان تغير درجة حرارة الأرض خلال 80 سنة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 14 أغسطس 2017
فيديو: دراستان علميتان تؤكدان تغير درجة حرارة الأرض خلال 80 سنة!

يبدو أن جميع محاولات منظمات حماية البيئة بالتوعية حول ضرورة انقاذ كوكب الأرض من ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة والاحتباس الحراري لن تكلل بالنجاح كما يتوقع الكثيرون.

فقد أكدت دراستان حديثتان تم نشر نتائجهما مؤخراً أن درجة الحرارة في العالم سترتفع بحلو نهاية القرن الـ21 بواقع درجتين مئويتين على الأقل.

شاهد أيضاً: الاحتباس الحراري قد يغير من خريطة العالم .. حقيقة مستقبلية صادمة

 دراستان علميتان تؤكدان تغير درجة حرارة الأرض خلال 80 سنة!

وأبرزت الدراسة الأولى، التي قادها البروفسور في جامعة واشنطن أدريان رافتيري، أن احتمالات ارتفاع درجة حرارة الأرض ما بين درجتين إلى 4.9 درجات تبلغ نسبتها 95 في المئة، فيما تبلغ احتمالات ارتفاع الحرارة ما بين 1.5 ودرجتين نسبة 5 في المئة. وبحسب رافتيري فإن درجة الحرارة سترتفع بمتوسط 3.2 درجات مئوية.

وأشارت الدراسة الثانية لثورستن ماوريتسن من معهد "ماكس بلانك" للأرصاد الجوية في ألمانيا، إلى أن درجة حرارة الأرض سترتفع بواقع درجتين مئويتين في نهاية 2100، حتى لو أوقف الإنسان الآن استخدام الوقود الأحفوري. وتوقع ماوريتسن ارتفاع درجة الحرارة بـ3 درجات مئوية حال استمرار انبعاثات الغازات الدفيئة 15 عاما أخرى. ووفقا لأنصار البيئة، فإن الدراستين أجريتا قبل انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ مطلع يونيو الماضي.

قد يعجبك أيضاً: فيضانات صادمة تغرق أوروبا .. لن تصدق أن هذه باريس!

 دراستان علميتان تؤكدان تغير درجة حرارة الأرض خلال 80 سنة!

ويهدف اتفاق باريس للمناخ إلى تثبيت مستوى ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية عند درجة ونصف إلى الدرجتين مئويتين نهاية القرن الحالي.

وللمزيد من التفاصيل حول هاتين الدراستين ونتائجهما، لا تفوتوا مطالعة الفيديو أعلاه!