;

في جنازة الأمير فيليب: ماذا كتبت الملكة إليزابيث لزوجها الراحل؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
في جنازة الأمير فيليب: ماذا كتبت الملكة إليزابيث لزوجها الراحل؟

 كشفت عدد من التقارير الصحافية الرسالة الأخيرة التي وجهتها ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث، لزوجها الأمير الراحل فيليب في جنازته التي أقيمت أمس السبت في قلعة وندسور.

وبحسب برنامج توداي الأمريكي، نقل موقع سكاي نيوز البريطاني إن الملكة إليزابيث وضعت على تابوت زوجها دوق إدنبرة إكليلا من الزهور، و دونت رسالة مفجعة بخط يدها لم يكن واضحا ما تحتويه، ولكن بينت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تحمل عبارة أحبك.

من المناسب أن تكون كنيسة سانت جورج الواقعة في أراضي قلعة وندسور ، المقر المفضل للملكة، مكان الراحة الأخير لزوجها البالغ من العمر 73 عامًا.

في جنازة الأمير فيليب: ماذا كتبت الملكة إليزابيث لزوجها الراحل؟

مكان دفن الأمير فيليب

تتمتع الكنيسة التي تعود للقرن الخامس عشر بمكانة خاصة في الحياة الملكية وغالبًا ما تكون في قلب الأحداث الملكية. تتجمع العائلة هناك من أجل خدمات عيد الفصح ، وغالبًا ما تستخدم للاحتفالات العائلية - بما في ذلك حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في عام 2018.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، واحترازية بسبب انتشار فيروس كورونا، ظهرت الملكة إليزابيث البالغة من العمر 94 عاما بمفردها بسبب القيود المفروضة لتجنب العدوى بفيروس كورونا، أثناء إنزال نعش زوجها في القبو الملكي للكنيسة القديمة.

جنازة الأمير فيليب

وكانت اقتصرت مراسم التشييع على أفراد العائلة المالكة والمقربين جراء الإجراءات الاحترازية لكورونا، حيث سار أبناء الأمير الراحل الأربعة، تشارلز وآن وأندرو وإدوارد، خلف النعش بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، يرافقهم حفيداه وليام وهاري، وفقا لفرانس برس.

ونشرت عدد من التقارير الصحافية صور من جنازة الأمير فيليب، ومنهم مجلة فوربس، فقد أظهرت الصور الأحفاد وهم في حالة حزن شديدة على الأمير فيليب.

وفاة الأمير فيليب

وفي 9 إبريل أعلن قصر باكنغهام، وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاماً وذلك عقب تعرضه لأزمة صحية الشهر الماضي.

وفي التفاصيل، قال بيان القصر الرسمي، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبره"، وأضاف  القصر في بيانه: "توفي صباح اليوم في قلعة وندسور، ستصدر المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب"، وختم البيان بالقول: "العائلة الملكية تنضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم للحداد على فقدانه".

وكان اعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952، وكان يواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

الأمير فيليب

وُلد الأمير في كورفو، اليونان، في 10 يونيو 1921، لأمير اليونان والدنمارك أندرو، والأميرة أليس أميرة باتنبرغ، ولكن تم نفي عائلته لاحقًا من البلاد عندما كان رضيعًا.

بعد أن تلقى تعليمه في فرنسا وألمانيا، التحق الأمير فيليب بالبحرية الملكية البريطانية في عام 1939، وقبل أن يتزوج الملكة إليزابيث في عام 1947، تخلى عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية، وأصبح من الرعايا البريطانيين المتجنسين.

وفي ألبوم من الصور نشرت صحيفة الجارديان العديد من الصور للأمير الراحل، و تشمل صوره العديد من مراحل حياته منذ أن كان رضيعاً وصولاً إلى أن كان ملكاً.