;

فوبيا: مشاهير أعلنوا خوفهم من بينهم محمد صلاح وأوبرا ونفيري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 24 يونيو 2021
فوبيا: مشاهير أعلنوا خوفهم من بينهم محمد صلاح وأوبرا ونفيري

على الرغم من أن بعض المشاهير قد لا يواجهون مشكلة في أداء حيلة في فيلم أكشن أو الغناء أمام آلاف الأشخاص فإن هذا لا يعني أن ممثلي وموسيقيي هوليود لا يخافون.

اعترف الكثير من المشاهير من بينهم لاعب كرة القدم محمد صلاح والمذيعة العالمية أوبرا وينفري وكريستين بيل ومات ديمون بأنهم يعانون من بعض أنواع الرهاب.

وتشمل مخاوفهم كل شيء من الأشياء العادية مثل الملاعق أو العلكة وحيوانات معينة سوف تفاجئك.

فوبيا

أوبرا وينفري

أوبرا وينفري لديها كراهية شديدة لمضغ العلكة التي تعود إلى أيام طفولتها وقالت: "لقد نشأت فقيرة في ولاية ميسيسيبي وجدتي كانت جدتي تحاول إنقاذ العلكة لذا كانت تضعها على السرير وتضعها على الخزانة".

وتابعت: "عندما كنت طفلة كنت أصطدم بالعلكة وكان يلزق في ملابسي إنه أمر سيء ولذا كنت خائفة من ذلك" وتعترف بأنها منعت مضغ العلكة في مكاتبها ولكن لا يزال يتعين عليها مواجهتها في كل مكان آخر.

مارتن فريمان

خلال ظهوره في برنامج "The Graham Norton Show" قال مارتن فريمان أنه كان خائف بشدة من الاختناق خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأفوكادو.

قال: "في كل مرة أتناول فيها ثمرة أفوكادو وفي كل مرة أقطع فيها الثمرة أفوكادو وأرى الحجر أتخيل أن الحجر قد استقر في قصبتي الهوائية" لتجنب ذلك يقول إنه لا يأكل الكثير من الأفوكادو.

محمد صلاح

قال محمَّد صلاح، لاعِب فريق ليفربول الإنكليزي ولاعب كرة القدم المصري إنه يُعاني من فوبيا وكشف عنها اللاعِب المصري محمَّد زيكا، لاعب نادي المقاولون العرب، مُشيراً إلى أن "مو" يُعاني من فوبيا الفئران.

تايرا بانكس 

أعلنت تايرا بانكس بشأن خوفها من الدلافين بالإضافة إلى الحديث عنها في برنامجها الحواري، أخبرت أنها كانت تراودها كوابيس عن الحيوانات.

وقالت: "أخشى الدلافين، كنت أحلم بأنني في حمام سباحة وأن الدلافين كانت تصطدم بساقي".

كلوي كارداشيان 

في عام 2016 انتقلت نجمة التلفزيون إلى موقعها الإلكتروني وتطبيقها لتكشف عن رهابها غير المتوقع: سرة البطن.

كتبت في التطبيق لكل الناس "أنا أكره سرة البطن وعندما أكون في الحمام أرتدي قفازات يدوية وأصرخ في كل مرة أغسل فيها بطني".

ليام باين 

أعلن نجم One Direction السابق أنه خائف من الملاعق وعلى وجه التحديد ملاعق الآخرين، وقال: " لا أحب الأكل معهم إذا لم يكون بحوزتي ملاعقي الخاصة، إذا كان ذلك منطقيًا."

وقال المغني: "عندما كنت طفلاً كنت شقيًا بعض الشيء في المدرسة، كان علي أن أغسل كل هذه الملاعق السيئة وبعد ذلك أصبحت عالقة،  لا أعرف ماذا يفعل الناس بملاعقهم ولا أريد أن أعرف! "

مادونا

من الممكن أن تصل بمادونا إلى فقدان الأعصاب تماماً حتى إذا كانت فى إحدى الحفلات، وذلك بمجرد حدوث رعد، تلك الظاهرة الجوية التى تسبب لها خوف كبير.

محمد ممدوح

كشف الفنان محمد ممدوح أنه يُعاني من فوبيا المانجا، أنه لا يستطيع أن يتواجد مع هذه الفاكهة في مكانٍ واحد، وحاول مواجهة خوفه منها من قبل، أكَّد أنه حاول كثيراً وكان يفشل وينهار في كل مرَّة!

نيكول سابا

كشفت النجمة اللبنانية نيكول سابا عدداً من الأمور التي تمثِّل فوبيا بالنسبة إليها، من بينها الطائرة والأماكن المُغْلَقة.

باسم ياخور

أما الفنان السوري باسم ياخور فيعاني من فوبيا المُرتفعات.

كيندال جينر 

في عام 2016 كشفت كيندال جينر أنها تكافح مع رهاب النخاريب وهو النفور من رؤية الأنماط غير المنتظمة أو مجموعات من الثقوب الصغيرة أو المطبات.

وأوضحت جينر في تطبيقها: "يخشى الأشخاص المصابون برهاب النخبة من وجود ثقوب صغيرة في أنماط غريبة، الأشياء التي يمكن أن تثيرني هي الفطائر أو قرص العسل أو رؤوس اللوتس".

سكارليت جوهانسون 

أثناء الترويج لفيلمها "We Bought a Zoo" كشفت الممثلة عن أكثر الحيوانات التي تخاف منها: الطيور وقالت لمجلة نيويورك في عام 2011: "أنا خائفة فقط من الطيور، أخاف من الأجنحة والمناقير والرفرفة". 

نيكول كيدمان 

كانت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار تخشى الفراشات منذ الطفولة وفي مقابلة مع Contact Music شاركت كيدمان تجربتها في التعامل مع مخاوفها أثناء نشأتها في أستراليا.

قالت: "في بعض الأحيان عندما أعود إلى المنزل من المدرسة تكون هناك أكبر فراشة تجلس على بوابتنا الأمامية وكنت أتسلق السياج وأزحف إلى جانب المنزل لتجنب الاضطرار إلى المرور عبر البوابة الأمامية."

كريستينا ريتشي 

تعترف كريستينا ريتشي بأنها لا تستطيع الاقتراب من نبات داخلي لأن التربة "القذرة" تقضي عليها وأنها إذا اضطررت إلى لمس أي نباتات فهذا يخيفها ولا يمكنها الاقتراب منهم.

سارة بولسون

خلال ظهورها عام 2017 في برنامج Ellen DeGeneres Show كشفت بولسون أنها تخاف من المهرجين والنحل ومجموعات من الثقوب الصغيرة وهذه أكبر مخاوفها من الحياة الواقعية.

قالت: "يمكن أن أحمل طفلاً صغيراً وإذا أتت نحلة، فسوف يسقط هذا الطفل، لا يمكنني إدارة مشاعري حيال ذلك." وتحدثت أيضًا عن رهابها من التريبوفوبيا ، قائلة: "أعتقد فقط أنهم مقرفون، لا يمكنني النظر إلى الشعاب المرجانية أو الإسفنج الطبيعي ".

كريستين ستيوارت

كانت كريستين ستيوارت تعاني من رهاب الخيول منذ أن كانت طفلة وقالت الممثلة: "تعرضت لإصابة أثناء ركوبها عندما كانت طفلة في WonderCon وقالت أنا أكرههم، لقد سقطت من على حصان مرة وأذيت نفسي بشدة، كسرت وخلعت مرفقي عندما كنت في التاسعة من عمري".

جنيفر أنيستون

تقول الممثلة إن لديها خوفًا حقيقيًا من الذهاب تحت الماء، بسبب التجربة المؤلمة التي مرت بها عندما كانت طفلة وقالت أنيستون في أحد الفحوصات: "كنت طفلاً وكنت أقود هذه الدراجة ثلاثية العجلات حول حمام سباحة وذهبت بدراجتي ثلاثية العجلات إلى حوض السباحة وسقطت فيها".

كيرا سيدجويك

في ظهوره في برنامج "The Tonight Show with Jay Leno"  كشف كيفن بيكون أن زوجته كيرا سيدجويك تبدو مرعوبة من الحديث عن الطعام، قال إنها يجب أن تغادر الغرفة في كل مرة ترى فيها إعلانات تجارية تحتوي على طعام يتحدث حتى أنه رفض إعلان M & M جيد الأجر بسبب رهابها.

ميغان فوكس

ميغان فوكس ليست من المعجبين بشعور الورق الجاف وقالت: "بعض الناس لا يحبون المسامير على السبورة لأنها تصيبهم بالقشعريرة، أنا لا أحب الورق الجاف، الصحف أو أي شيء غير مغلف يجب أن ألعق أصابعي باستمرار واعترفت بأنها تخشى الظلام أيضًا".

أوضحت الممثلة: "لقد كنت خائفة من الظلام طوال حياتي وأترك الأنوار مضاءة طوال الوقت وإذا كان الضوء مطفأ يجب أن أجري عبر الغرفة للوصول إلى المفتاح، لا أستطيع المشي في غرفة مظلمة، أنا خائف مما لا أستطيع رؤيته ".

كايلي مينوغ

مرة أخرى في عام 2010 كشفت كايلي مينوغ أن لديها مشكلة خطيرة مع الشماعات وقالت: "أعاني من رهاب الشماعات لا أحب الطريقة التي يبدو بها الصوت عندما تضعها في خزانة الملابس".

جيك جيلنهال 

يعاني جيك جيلنهال من رهاب النعام أثناء تصوير فيلم "أمير بلاد فارس: رمال الزمن" أوضح الممثل خوفه خلال العرض الأول للفيلم في لندن عام 2010.

يريس جيبسون 

قد لا يواجه Tyrese Gibson أي مشكلة في أداء الأعمال المثيرة في أفلام الحركة ولكن هناك شيء واحد لن يحاول أبدًا الاقتراب من بومة. أخبر الممثل ذات مرة موقع IMDb أن لديه خوفًا ساحقًا من الطائر لدرجة أنه يتعين عليه تجنب أي شيء مرتبط بالحيوان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه