;

فقط في الصين: صور توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية عن طريق "باندا"!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2017
محطة توليد الطاقة الكهربية على شكل باندا

بعد أن دخلت الصين في مجال التكنولوجيا، أبهرت العالم بتصميمات وابتكارات رائعة لتستكمل نجاحها الذي بعد دخولها العديد من المجالات الاقتصادية والصناعية الأخرى.

ومؤخراً، لفتت الصين أنظار العالم بعد أن افتتحت محطة للألواح الشمسية بغرض توليد الطاقة الكهربائية، وذلك بتصميم المحطة الاستثنائي.

شاهد أيضاً: قطار يخترق الأبنية وشارع يمر من ناطحة سحاب وشوارع فوق المباني في الصين

فالمحطة مصممة على هيئة دب باندا الذي يعيش في غابات الصين، وهي نتيجة مشروع نفذته شركة "باندا جرين إنيرجي" بقدرة إنتاجية تصل إلى خمسين ميجا وات تكفي لاحتياجات ثمانية آلاف أسرة.

وتقع محطة توليد الكهرباء في مدينة "داتونج" بمقاطعة "شانتشي" شمالي الصين، والتي تم فيها تثبيت نوعين من الألواح الشمسية الأول عبارة عن خلايا الألواح الضوئية النحيفة بيضاء اللون والثاني الخلايا الكهروضوئية سوداء اللون أحادية السليكون، ولذلك تم تصميمها على شكل دب باندا باستغلال اللونين.

وتم تشغيل المحطة منذ نحو أسبوع بشكل مبدئي، وذلك ضمن برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة لتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة. ولكن عند اكتمال المشروع، ستصل الطاقة الإنتاجية إلى مائة ميجا واط.

وأعرب مسؤولو شركة "باندا جرين إنيرجي" في تصريحات لوكالة "شينخوا" عن تطلعهم لإنشاء مزارع للطاقة الشمسية على شكل "باندا" في دول أخرى وسط وجنوب شرق آسيا..

إليكم الصور!

محطة توليد الطاقة الكهربية على شكل باندا

محطة توليد الطاقة الكهربية على شكل باندا

محطة توليد الطاقة الكهربية على شكل باندا