;

فتوى سعودية جديدة: هل يجوز مصافحة زوجة الأخ؟!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 مارس 2018
فتوى سعودية جديدة: هل يجوز مصافحة زوجة الأخ؟!

الكثير من الفتاوى المثيرة تظهر يوماً بعد آخر لتفتح حلقات نقاش حولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل هذه الفتوى الأخيرة التي أطلقها الشيخ السعودي الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، حول اجتماع الإخوة مع زوجاتهم في مكان واحد.

شاهد أيضاً: فيديو متصلة تطلب فتوى من شيخ حول طلاقها فيفاجئها بردٍ غير متوقع!

فتوى الشيخ المطلق عن زوجات الإخوة

أفتى المطلق بجواز إلقاء التحية أثناء لقاء زوجة الأخ ولكن دون مصافحة باليد، فقط تحية لفظية ودون حدوث خلوة، على أن يسمح للأخ أن يسأل زوجة أخيه عن أحوالها بشرط أن تكون محتشمة في ملابسها وتغطي شعرها بالحجاب.

وأكد الشيخ خلال حديثاً إعلامياً على قناة السعودية أنه يجلس برفقة زوجته وأخيه وزوجته في مجلس واحد ويحتسوا الشاي معاً، منتقداً من يعترضوا على ذلك أو من يتساهلوا بشكلٍ زائد في هذه الأمور، قائلاً أن هناك من يرفض إلقاء التحية على زوجة أخيه ولا الجلوس معها، وعلى الناحية الأخرى هناك من يصافحها باليد ويجلسون يأكلون معاً.

وكان الشيخ المطلق أثار الجدل الشهر الماضي بسبب رده على أحد الأسئلة الخاصة بحكم الشريعة الإسلامية في ارتداء النساء للعباءة، إذ قال وقتها إن ارتداء "عباءة الكتف" وفوقها طرحة ساترة فلا مشكلة في ذلك سواء كانت هذه العباءة على الكتف أو على الرأس، وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.