;

فتاة تحاول تسمير بشرتها ولكن النتيجة جاءت غريبة وطريفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
فتاة تحاول تسمير بشرتها ولكن النتيجة جاءت غريبة وطريفة


تتجه الكثير من الفتيات إلى بعض الكريمات والخلطات الطبيعية من أجل تسمير أو تفتيح بشرتها.

ولكن يبدو أن ماحدث مع هذه الفتاة كان الأغرب والأطرف، فقد نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، قصة الفتاة كيرا دوماشوسكي، 13 عاماً، وكيف تحول لون بشرتها.

فقد تحوّل لون الفتاة إلى بني داكن بعد أن استخدمت تان شديدة القوة عن طريق الخطأ، ولجأت دوماشوسكي إلى استخدام تان يباع في الصيدليات لأنها أرادت الحصول على نتائج سريعة، لكن النتيجة التي حصلت عليها لم تكن متوقعة على الإطلاق والأغرب كما وصفه مستخدمي السوشيال ميديا، وبعد أن وضعت كيرا التان، اكتشفت أن لونها كان داكناً للغاية ولكن بعد فوات الأوان.

فتاة تحاول تسمير بشرتها ولكن النتيجة جاءت غريبة وطريفة

على أثر ذلك، أصيبت والدتها كارول بنوبة من الضحك عندما دخلت إلى غرفتها وهي ترتدي بيجامة بيضاء، بينما كان وجهها داكناً بشكل كبير.

فتاة تحاول تسمير بشرتها ولكن النتيجة جاءت غريبة وطريفة

السوشيال ميديا

وسارعت السيدة كارول لتصوير ابنتها، ونشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحذر الفتيات من الوقوع في نفس الخطأ، ومن شراء هذا التان، وقالت كيرا إن لونها الداكن استمر حوالي 5 أيام.

وعلقت كارول بالقول في رسالتها التي نشرتها على فيس بوك: "إنها لا تفعل ذلك عادة، لكن الأمر كان عشوائياً هذه المرة، ولحسن الحظ فقد سارعت إلى الحمام وقامت بغسل التان وحصلت على لون أفتح، وكانت سعيدة به، وبعد أن استحمت حصلت على لون طبيعي جميل".

ونشرت كارول صوراً ومقطع فيديو لابنتها على الإنترنت، مما أثار موجة من التعليقات الطريفة، وذكرت بعض النساء والفتيات أنهن مررن بتجربة مماثلة في الماضي.

الطريقة الصحيحة لعمل التان

باتباع الخطوات التالية يتم الحصول على تان مثالي:

  • تجنب التعرض للشمس في الفترة بعد الظهيرة، بين الساعة 12 للساعة 4، أو على الأقل إلى الساعة 3. وتعد الأوقات المناسبة لعمل التان هي بين الساعة 7 إلى الساعة 12 ظهراً، وقبل الغروب بثلاث ساعات.
  • الجلوس تحت مظلة شمسية لعدم تسليط الأشعة على الجسم بشكل مباشر تماماً دون أي حامي.
  • تغيير الوضعية في الجلوس باستمرار لعدم تسليط الأشعة على مناطق محددة من الجسم لفترات طويلة.
  • دهن بشرة الجسم بواقي الشمس كل ساعتين.
  • استخدام كريم أو سبريه مرطب باستمرار، لترطيب الجلد وعدم حصول تقشر فيه.
  • يفضل استخدام زيوت التان التي تحتوي على البابايا أو الكاروت وهو الجزر، ويكون وضعها بعد واقي الشمس.
  • إذا حدثت حروق الشمس فيجب وضع كمادات من الماء البارد على الجلد، واستخدام كريمات الكورتيزون لمدة 3 أيام، مع توقيف التان لفترة مؤقتة بين أسبوع لأسبوعين.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه