;

فأر يفوز بلقب الشجاع ويحصل على ميدالية ذهبية للكشف عن المتفجرات🐭

  • تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021
فأر يفوز بلقب الشجاع ويحصل على ميدالية ذهبية للكشف عن المتفجرات

على ما يبدو أن الجوائز المتعلقة بالمواقف الشجاعة لم تقتصر على الأشخاص فقط، حصل فأر على ميدالية بسبب مواقفه الشجاعة في الكشف عن الألغام.

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تفاصيل حصول الفأر ماغدوا، على ميدالية بعد نجاحه في معرفة مناطق بها الغام ومتفجرات خطيرة، بعد تقاعده عن هذه الوظيفة، سنخبرك عن التفاصيل في السطور التالية.

أوضحت الصحيفة أن هذا الفأر البالغ من العمر 7 سنوات، حقق الكثير من الانتصارات المتعلقة بعملية الكشف عن المتفجرات والألغاز التي يتم حفرها أسفل الأراضي.

قامت الجمعية الخيرية في بلجيكا بتدريب هذا الفأر، لكي يستطيع الكشف عن هذه المتفجرات الخطيرة المتواجدة في معظم الأراضي، حيث استطاع الكشف عن 71 لغماً و28 ذخيرة في منطقة كمبوديا.

كما أنه ساعد الكثير من القوات على تطهير الأراضي من المتفجرات، قبل التسكين في المعسكرات حتى لا يعرض الجيوش للخطر.

كما ساهم في الكشف عن أكثر من 141 ألف متر من الأراضي المليئة بالمتفجرات، خلال مسيرته المهنية.

كشفت بعض التقارير البريطانية التي نشرتها الصحيفة، أن هذا الفأر تواجد 5 سنوات في الميادين، من خلال العمل بقوة والكشف عن المتفجرات.

قال مالين، المدرب الخاص بالفأر ماغدوا، إنه ليس مجرد فأر يهرب منه الكثيرون بمجرد ملاحظته، لكنه يتمتع بذكاء خارق يستطيع أن يستخدمه الفرد والاعتماد عليه في كثير من المواقف والعمليات الإنسانية.

كما أوضح مالين، أن الفأر وصل لسن الشيخوخة، التي لا تمكنه من العمل بشدة كما كانت عليه، لذلك قررت الجمعية الخيرية بالتقاعد له، ليكون له المزيد من الوقت للراحة ولا يشعر بالتعب نتيجة المجهود المبذول في عمله.

يعتبر هذا الفأر من السلالات الأفريقية العملاقة، التي تتميز بقدرة فارقة في حاسة الشم التي تساعدهم على معرفة الألغاز والمتفجرات.

كما أنه يعتبر من ضمن الفئران السريعة بنسبة 96 في المائة عن الأجهزة التي يتم استخدامها للكشف عن الألغاز، لذلك فهو يستحق ميدالية الذهبية بسبب تعاونه الشديد، كما تم تدوين عبارة على الميدالية الذهبة " من أجل شجاعة الحيوانات والتفاني في الواجب".

كشف التقرير أن هذا الفأر التابع للجمعية الخيرية في بلجيكا، يسكن الأن في تنزانيا بعد تقاعده ووصوله لسن الشيخوخة، من المتوقع إرسال مجموعة إضافة من الفئران لتكملة هذه المسيرة والعمل في المركز الكمبودي المتعلق بالألغام.

كما سيشرف مالين المدرب الخاص للفأر ماغدوا، على تدريبات الفئران الذين سيندمون لهذه الجمعية، فهو فخور للغاية في العمل مع فئران تملك الكثير من القدرات والذكاء.

قال مالين في حواره لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إنه فخور للغاية أن هذه الكائنات الصغيرة كانت جزء في إنقاذ أرواح البشر، الذين يحاولون طوال الوقت في إيجاد حيل للقضاء عليهم.

فأر يفوز بلقب الشجاع ويحصل على ميدالية ذهبية للكشف عن المتفجرات🐭

وأضاف مالين أن الفئران تعتبر أقل تكاليف، يمكنك الاستعانة بها للكشف سريعاً عن الألغاز والمتفجرات بدلاً من الاستعانة بالأجهزة الباهظة الثمن.

تعرضت كمبوديا في عام 1975 و1998 لانفجار هائل، كان ضحيته 64000 بسبب زراعة ملايين من المتفجرات والألغام في البلاد، لذلك فهم يسعون لتقديم كافة الحلول لعدم حدوث هذه المشكلة مرة أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه