;

عيد ميلاد راغب علامة الـ59: ما لا تعرفه عنه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 يونيو 2021
عيد ميلاد راغب علامة الـ59: ما لا تعرفه عنه

يحل اليوم ميلاد الفنان اللبناني راغب علامة، الذي يعتبر من أشهر نجوم الوطن العربي الذين تركوا بصمة كبيرة في عالم الفن، باختياراته الخاصة في أغانيه ومشاعره الصادقة التي جعلته النجم المفضل لدى الكثيرون في الوطن العربي.

سنطلعك على بعض المحطات في حياة راغب علامة، بالإضافة إلى أشهر أعماله الفنية التي مازالت محفورة في أذهان الكثيرون.

بداية المشوار الفني لراغب علامة

يعتبر الفنان راغب علامة من مواليد بلدة الغبيري في جنوب بيروت، حيث يسمى الحي الذي نشأ فيه راغب باسم آل علامة.

كان لوالد الفنان راغب علامة بصمته الخاصة في مشواره الفني، إذ كان يعزف على آلة العود كنوع من الهواية، حيث كان يجلس راغب بجواره للاستماع له، تطور الأمر حتى بدء في الغناء من خلال الحفلات المدرسية.

فوجئ والد راغب علامة بالموهبة التي يحملها ابنته، حيث قرر دعمه في الإعلان عن هذه الموهبة والكشف عنها، حيث كان بدايته التقديم في برنامج إذاعي شهير في الإذاعة اللبنانية.

عيد ميلاد راغب علامة الـ59: ما لا تعرفه عنه

قرر راغب علامة أن يدرس الموسيقى، حيث التحق بمعهد الموسيقى والغناء لدراسة آلة العود الذي كان يعشقها في صغره، إذ نجح في هذا المجال وكان من أول المتفوقين في صفه طوال سنوات الدراسة.

اتفرج على الحلاوة، الأغنية الأولى للفنان راغب علامة في مشواره الفني، شارك بها فخلال لقاءه الإذاعي مع فاروق وميسم، حصلت هذه الأغنية على إعجاب الكثيرون التي كانت الخطوة الاولى الذي دفعته لتحقيق الكثير من النجاحات في مشواره الفني.

معلومات شخصية عن حياة الفنان راغب علامة

تزوج مرتين، الأولى من سيدة لبنانية لم يدوم زواجهم إلا سنتين، أما عن زوجته الثانية جيهان العلي التي أصبحت شريكة حياته، أنجب منها خالد ولؤي، مازال تجمع بينهما قصة حب قوية مستمرة حتى الأن.

أشهر الأعمال الفنية لراغب علامة

"قلبي عشقها"، التي تم إصدارها في عام 1990، "نسيني الدنيا" التي تم إصدارها في عام 2004، "أنا أسمي حبيبك" هذه الأغنية التي حصلت على 13.815 مليون مشاهدة، من ألبوم "حبيب ضحكاتي".

"بتغيب بتروح" مع الفنانة اللبنانية اليسا، التي حصلت على 13.648 مليون مشاهدة، "تركني لحالي" تعتبر من أشهر الأعمال الفنية لراغب علامة، التي حصلت على 1.113 مليون مشاهدة.

"يا حبيب قلبي يا غالي"، من ضمن الأغاني الشهيرة التي حصلت على نسبة عالية على منصات اليوتيوب، بالإضافة إلى أغنية "أسف حبيبتي"، التي تعتبر من ضمن الأغاني الشهيرة للفنان راغب علامة.

عيد ميلاد راغب علامة الـ59: ما لا تعرفه عنه

البرج الفلكي لراغب علامة

يعتبر الفنان راغب علامة من مواليد برج الجوزاء، إذ يكون من الأبراج الهوائية، حيث يبدأ من 21 مايو حتى 20 يونيو، كما أنهم يتميزوا بالكثير من الصفات التي تجعلهم مميزون بين الأبراج الأخرى، كما أنهم يتمتعون بذوق عال فيما يتعلق بالذوق الخاص في الملابس والديكورات.

عادة، هناك بعض الأمور المتشابهة لدى مواليد الجوزاء، فهم يفضلون اللون الأخضر الفاتح والأصفر، إذ تعتبر من ضمن الألوان المفضلة التي تلفت انتباه برج الجوزاء، لذلك ستلاحظ حبهم الشديد لهذه الألوان.

من أكثر الأشياء الذي يلاحظها المحيطين بشخصية الجوزاء، حدوث بعض الصراعات بين السعادة والحزن وتقلب الحالة المزاجية، التي تجعلهم في حالة تناقض شديدة، تعتبر مزعجة لدى البعض الذين يشعرون بالتردد عند التعامل معهم.

هناك بعض الصفات السلبية لمواليد الجوزاء، كتقلب المزاج بشكل دائم يجعل المحيطين به في حالة استغراب، بالإضافة إلى رغبته في الجلوس بمفرده وحبه الشديد للانطواء، هذه الصفات التي لا يفضلها البعض في شخصية الجوزاء.

عيد ميلاد راغب علامة الـ59: ما لا تعرفه عنه

مميزات برج الجوزاء

هناك كثير من الصفات المميزة لدى أصحاب الجوزاء، حيث يتمتع بحضوره المتميز والجذاب الذي يلفت الانتباه بسرعة، كما أنهم قادرون على كسب قلب المتواجدين من حوله بسبب صدق حديثه.

يتميزون برج الجوزاء بخفة الدم وحس الفكاهة، حيث أنهم قادرون على نشر البهجة والسعادة مباشرة عن المتواجدين حوله، كما أنهم يفضلون دائما التواجد في الأماكن ومع الأشخاص الذين يمدونهم بالطاقة الإيجابية، فهم لا يفضلون على الإطلاق الجلوس مع الأشخاص السلبين.

يتميزون أصحاب برج الجوزاء، على قدرتهم الإبداعية المتعلقة بالأفكار المليئة بالحماس والنشاط، هذه الروح المليئة بالحماس تعتبر دافع للوصول إلى أهدافه الذي يحلم بتحقيقها.

من ضمن المميزات في شخصية الجوزاء، يتم بشدة بمظهر الخارجي من خلال شراء الملابس والإكسسوارات الباهظة الثمن، فهم يفضلون أن يكون الحكم عليهم من خلال مظهرهم الخارجي.

يمتلكوا أصحاب الجوزاء قلباً كبيراً يقدرون من خلاله ضم العالم بأكمله، إذ من أهم المميزات المتواجدة في الجوزاء، قدرتهم على إعطاء الآخرين الحنان والحب والعاطفة دون البحث عنها.

عيوب برج الجوزاء

بمجرد سماع برج الجوزاء سيخطر على ذهنك الحالة المزاجية المتقلبة، التي تجعل البعض لا يرغب في التعامل مع مواليد الجوزاء، لكن هناك بعض العيوب الأخرى غير الحالة المزاجية المتقلبة لم يعرفها البعض عن شخصية الجوزاء.

التردد من العيوب الواضحة في شخصية الجوزاء بعد برج الميزان، فهم يصعب عليهم اتخاذ القرار بسرعة وبالتالي يشعرون بالتردد الدائم، الذي يأخذهم في وضع حيرة عند الوقوع في قرار مسيري.

بخلاف التردد، الاندفاع أيضاً من ضمن الصفات المتواجدة في عيوب الجوزاء، فهم دائما يستخدمون مبدأ الهجوم على الأخرين عند التحدث أو المناقشة في أمر ما، هذا الأمر الذي يعتبر مزعج وغير مرحب به لدى البعض عند التعامل مع الجوزاء.

الفضول أيضاً من ضمن الصفات المتواجدة في شخصية الجوزاء، فهو يرغب في معرفة المعلومات المتواجدة في حياة من حوله، لكنه في نفس الوقت لا يفضل أن يصرح بأسراره الشخصية، هذا الأمر الذي لا يفضله البعض عند التعامل مع الجوزاء.

عدم المسئولية والفوضى وعدم الاهتمام، من ضمن العيوب المتواجدة في شخصية الجوزاء، هذا الأمر الذي يكون بمثابة عبئ على الشريك، لذلك عليك التحدث مع الشريك عن هذه المشكلة حالة ملاحظتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه