;

عنكبوت ضخم يفقس داخل سيارة ويثير الذعر لصاحبتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
عنكبوت ضخم يفقس داخل سيارة ويثير الذعر لصاحبتها

عنكبوت ضخم يدخل سيارة ويفقس بداخلها وتفشل صاحبة السيارة في إزالته بكل الطرق دون التعرض للأذية وكتبت السيدة سؤال على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة الطرق المثالية للتخلص منه.

نصحت إحدى الأمهات السيدة "بحرق السيارة بعد أن وجدت عنكبوتًا صيادًا قد وصل داخل السيارة وقبل أن تزداد الأمور سوءًا" وقالت السيدة إيما إنها كانت تصل إلى محطة بنزين بالقرب من منزلها في أديلايد بأستراليا، عندما بدأ العنكبوت يزحف على طول لوحة القيادة على جانب الراكب.

قالت: "إنها حدقت في المخلوق تفكر ماذا سأفعل بهذا الشيء؟ " وتمكنت في النهاية من إزالته من السيارة لوضع حد لهذه المحنة على ما يبدو.

عناكب

العناكب

لكن الوضع ازداد سوءًا حيث بدأت العناكب الصغيرة بالظهور في جميع أنحاء السيارة بعد أيام مما أجبرها على التخلي عنها وقالت لصحيفة ديلي ميل: "خلال اليومين التاليين عندما كنت أقود السيارة مع أطفالي في السيارة بدأ العناكب الصغيرة بالخروج من العدم".

وأوضحت: "أصيبت ابنتي الكبرى بالفزع عندما رأت عنكبوت صغير في المقعد الأمامي وتحول أولادي الاثنان الآخران في الخلف إلى تماثيل" وتقول إيما إنها اضطرت إلى التعامل مع عنكبوت صغير أثناء القيادة على طريق مزدحم وبدأت في البحث عن أفضل طريقة لإزالة العناكب من السيارة.

"عندما فشلت جميع العلاجات الطبيعية التي وجدتها على الإنترنت استعارت سيارة زوجها وتوجهت لشراء قنبلة" قالت ذلك مازحة. 

وتقول بعد تجنب استخدام سيارتها لبضعة أيام فتحت الباب لتجد حرير العناكب الذي يغطي السيارة و "كان الأطفال ينزلون من السقف".

قالت إيما التي تعمل في مجال التأمين: "كانوا يطيرون كثيرًا ، وكانوا يقيمون حفلة هناك ولقد تم القضاء على جميع العناكب الآن وتقول الأم إن ابنها كان مترددًا جدًا في العودة إلى "سيارة العنكبوت" حتى طمأن أنها أصبحت الآن بأمان.

على الرغم من مظهرها المخيف لا تعتبر عناكب الصياد خطرة ويقال إنها تهرب عادةً بدلاً من أن تصبح عدوانية، يمكنهم وضع ما يصل إلى 200 بيضة.

تم تحميل قصة إيما على فيسبوك بواسطة مضيف إذاعي حيث اقترح الناس في التعليقات أنها "تحرق السيارة" وتقلل من خسائرها.

العناكب

من مفصليات الأرجل التي تتنفس الهواء ولها ثمانية أرجل و chelicerae ذات الأنياب بشكل عام قادرة على حقن السم والمغازل التي تنبثق الحرير هم أكبر ترتيب للعناكب ويحتل المرتبة السابعة في تنوع الأنواع الإجمالي بين جميع رتب الكائنات الحية.

على عكس الحشرات لا تملك العناكب قرون استشعار في كل الأنواع ما عدا المجموعة الأكثر بدائية تسمى Mesothelae وتمتلك العناكب أكثر الأنظمة العصبية مركزية من جميع المفصليات حيث يتم دمج جميع عقدها في كتلة واحدة في الرأس على عكس معظم المفصليات ولا تمتلك العناكب عضلات باسطة في أطرافها وبدلاً من ذلك تقوم بتمديدها عن طريق الضغط الهيدروليكي.

العناكب في العالم

وتوجد العناكب في جميع أنحاء العالم في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية وقد توطدت في كل موطن تقريبًا باستثناء الاستعمار الجوي والبحري واعتبارًا من يوليو 2019 تم تسجيل ما لا يقل عن 48200 نوع عنكبوت و 120 عائلة بواسطة خبراء التصنيف.

ومع ذلك كان هناك خلاف داخل المجتمع العلمي حول كيفية تصنيف كل هذه العائلات كما يتواجد أكثر من 20 تصنيفًا مختلفًا تم اقتراحها منذ عام 1900. 

شاهد أيضاً: مدرس هندي يفوز بجائزة المليون دولار ولكن فجر المفاجأة للجميع

وتم العثور على العناكب الحقيقية في الصخور الكربونية منذ 318 إلى 299 مليون سنة وهي تشبه إلى حد بعيد أكثر الأنواع بدائية الباقية على قيد الحياة ويطلق عليها اسم Mesothelae وظهرت المجموعات الرئيسية من العناكب الحديثة وتسمى Mygalomorphae و Araneomorphae لأول مرة في العصر الترياسي قبل 200 مليون سنة.

وتم وصف نوع Bagheera kiplingi بأنه آكل للأعشاب في عام 2008 ولكن جميع الأنواع الأخرى المعروفة هي مفترسة وتتغذى في الغالب على الحشرات والعناكب الأخرى والصادم أن بعض الأنواع الكبيرة تأخذ أيضًا الطيور والسحالي وهو أمر غير معروف للعامة.

شبكة العنكبوت

وتشير التقديرات إلى أن 25 مليون طن من العناكب في العالم تقتل 400-800 مليون طن من الفرائس سنويًا وتستخدم العناكب مجموعة واسعة من الاستراتيجيات للقبض على الفريسة: محاصرة الفريسة في شبكات لزجة أو محاصرة الفريسة بالبراغي اللاصقة أو تقليد الفريسة لتجنب اكتشافها أو تشغيلها.

ويكتشف معظمهم الفريسة عن طريق استشعار الاهتزازات بشكل أساسي ولكن الصيادين النشطين من العناكب لديهم رؤية حادة ويظهر الصيادون من جنس بورتيا علامات الذكاء في اختيارهم للتكتيكات والقدرة على تطوير أساليب جديدة.

وتعد أحشاء العناكب ضيقة جدًا بحيث لا يمكنها تناول المواد الصلبة لذا فهي تسيل طعامها عن طريق إغراقه بالإنزيمات الهاضمة كما أنهم يطحنون الطعام بقواعد معينة حيث أن العناكب ليس لديها الفك السفلي الذي تمتلكه القشريات والحشرات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه