;

علاج فراغات الشعر بمكونات طبيعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
علاج فراغات الشعر بمكونات طبيعية

يعاني البعض من مشكلة الفراغات المتواجدة في فروة الرأس، سواء من الجانب الأيمن أو الأيسر أو من الأمام، هذه المشكلة التي تحدث للشعر عادة بسبب بعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤدي إلى وجود منطقة معينة في فروة الرأس، لم ينمو الشعر بها بالمعدل الطبيعي.

سنخبرك في التقرير التالي عن أسباب حدوث فراغات الشعر، كيفية علاج هذه المشكلة بوصفات صحية.

أسباب فراغات الشعر

مرض الثعلبة

من ضمن الأسباب الرئيسية التي تؤثر على فروة الرأس، الإصابة بمرض الثعلبة، الذي ينتج عنه تساقط الشعر من مناطق معينة في فروة الرأس، بالإضافة إلى تساقط شعر الجسم والوجه.

لذلك عند ملاحظة تساقط الشعر بشكل متزايد، عليك باستشارة الطبيب المعالج على الفور، للقضاء على هذه المشكلة قبل تضخمها.

تمشيط الشعر بطريقة خاطئة

خاصة عند استخدام فرشاة الشعر المصنوعة من البلاستيك، التمشيط بشكل قاسي مع شد الشعر باستمرار، هذه الخطوة تؤثر على عدم نمو الشعر في مناطق معينة في فروة الرأس، ما ينتج عنه تساقطه بشكل تدريجي.

استخدام مواد كيميائية ضارة

هناك بعض المنتجات المتعلقة بالعناية بالشعر، تحتوي على كمية ضارة من المواد الكيميائية التي تؤذي الشعر بشكل كبير، في هذه الحالة عليكِ بالتأكد من المكونات المستخدمة في هذا المنتج، حتى لا يسبب ضرراً ملحوظاً على صحة الشعر.

تعرض الشعر للحرارة

عادة، تستخدم معظم الفتيات المكواه والمنتجات المتعلقة بفرد الشعر بكثرة، إذ عند تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية، ينتج عنها حدوث فراغات في الشعر شواء من الجانبين أو من الأمام.

شد الشعر باستمرار

هناك بعض العادات الخاطئة التي تتبعها معظم الفتيات، خاصة المتعلقة بتصفيفات الشعر التي تعتمد على شد الشعر بطريقة قوية مثل ذيل الحصان وغيرها.

هذه التصفيفات تتسبب في حدوث فراغات في الشعر، خاصة من المنطقة الأمامية، لذلك لا ينصح بأتباعها دائمًا حتى لا يؤثر على صحة الشعر.

علاج فراغات الشعر بمكونات طبيعية

زيت بذور اليقظين

يعتبر من ضمن الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج مشكلة مليء فراغات الشعر، كما أنه يساعد فروة الرأس خاصة المناطق الذي لا ينمو بها الشعر والمتواجد بها الفراغات، على المليء من جديد بالشكل الطبيعي، لذلك ينصح باستخدامه مرتين أسبوعياً وستلاحظين الفرق.

جيل الصبار

لا يقتصر استخدامات جيل الصبار على البشرة فحسب، لكنه أيضاً يساهم في علاج مشكلة مليء الفراغات في فروة الرأس، يمكنك وضعه على فروة الرأس خاصة المناطق الخالية من الفراغات، مع التدليك المستمر ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم للحصول على صحة وقوة ولمعان.

زيت جوز الهند

الذي يستخدم في علاج الكثير من المشكلات المتعلقة بفروة الرأس، يمكنك وضع زيت جوز الهند على الشعر مع التدليك المتواصل في المناطق المتواجد بها فراغات الشعر، حيث يعتبر من الزيوت الدهنية التي تساهم في تعزيز فروة الرأس ومليء المنطقة الضعيفة بالبروتينات.

يفضل وضع زيت جوز الهند على الشعر لمدة يوم كامل، ثم غسله جيداً بالشامبو والبلسم في اليوم الثاني، يفضل تكرار هذه الخطوة للحصول على نتائج مضمونة.

عصير البصل

يعتبر البصل من المكونات الفعالة في علاج مشكلة فراغات الشعر، إذ ينصح خبراء التجميل بوضع عصير البصل على فروة الرأس مع التدليك المتواصل لمدة 10 دقائق، ثم غسله جيداً بالماء والشامبو ويكرر هذه الخطوة للحصول على الصحة واللمعان.

ماسك الثوم والعسل الأبيض

يعتبر أيضًا من ضمن الحيل الطبيعية الفعالة في علاج مشكلة تساقط الشعر، إذ يمكنك استخدام الثوم المفروم مع العسل الأبيض، مع الحرص على التقليب المستمر، ثم وضعه على المنطقة الخالية من نمو الشعر.

يغسل الشعر جيداً بالشامبو ويرطب بالبلسم، تكرر هذه العملية بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.