;

طبيبة توضح سبب تضخم رأس رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 أكتوبر 2019
طبيبة توضح سبب تضخم رأس رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري

أعلن رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، عقب وصوله إلى المحطة الفضائية الدولية، عن حدوث تغيرات في جسده؛ حيث تضخم رأسه وتغيرت حاسة الشم.

اقرأ أيضًا: اتصال بوالدته ومؤتمر.. جدول أول يوم لهزاع المنصوري بعد هبوطه على الأرض

إيرينا لارينا، مديرة مختبر البروتيوميات في معهد مشكلات الطب الحيوي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أشارت إلى أن التغيرات التي حدثت في جسم رائد الفضاء هزاع المنصوري هي مسألة اعتيادية.

 وأضافت إيرينا لارينا، في تصريحات أوردتها عنها صحيفة البيان الإماراتية:"ماحدث شبيه بانتفاخ أنسجة وأعضاء الجسم الواقعة أعلى وسط الجسم، لأن السوائل بما فيها الدم تفقد الوزن في ظروف انعدام الجاذبية، حيث يظهر لدى الجميع شعور بالانفجار، والانتفاخ وتتغير حاسة الشم كون الغشاء المخاطي يتضخم قليلاً".

اقرأ أيضًا: رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في طريقه إلى الأرض

وبدأ رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري صباح اليوم، الخميس، رحلة عودته إلى كوكب الأرض، بعد 8 أيام قضاها في مهمة علمية على محطة الفضاء الدولية.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن المنصوري سيعود إلى الأرض برفقة إثنين من رواد الفضاء وهما: الأمريكي نيك هايج والروسي أليكسي أوشينين.

شاهد أيضًا: فيديو وصور: رسائل من كل مكان في العالم ودعم لخطوات هزاع المنصوري

ومن المقرر أن يصل رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، في تمام الساعة 2:58 بعد ظهر اليوم الخميس بتوقيت الإمارات على سطح الأرض على متن مركبة الفضاء "سويوز إم إس 12".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا