;

صينية تواجه الموت بسبب الألعاب الإلكترونية على هاتفها!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 مارس 2018
صينية تواجه الموت بسبب الألعاب الإلكترونية على هاتفها!

في السنوات الأخيرة انتشرت ظاهرة إدمان الشاشات وخاصةً شاشات الحواسب اللوحية والهواتف الذكية، وتزامنت هذه الظاهرة مع إدمان الألعاب الإلكترونية، والتي كانت في الغالب تُصيب الأطفال أكثر من الكبار، لكن هناك سيدة صينية تبلغ من العمر 47 عاماً اضطرت للخضوع إلى عملية جراحية في الرأس بسبب إدمانها على الألعاب الإلكترونية الموجودة على هاتفها.

شاهد أيضاً: دولة عربية في طريقها لتصبح عاصمة الرياضات الإلكترونية العالمية

ادمان الالعاب الالكترونيةوكانت السيدة تعرّضت لحالة إغماء أثناء خروجها من القطار التي كانت تستقله لمدة 20 ساعة متواصلة، وطوال تلك الساعات الطويلة لم تكن السيدة تتحرك، فقط تستلقي وتمسك بهاتفها وتندمج مع اللعب على هاتفها وهي في وضعية غير صحية إذّ كانت رقبتها منحنية بطريقة غير سليمة.

وبعد خضوعها لعدّة فحوصات طبية، تبين وجود جلطة في دماغها وجسدها، لتنتقل مباشرةً إلى غرفة العمليات لإنقاذها. وقال الجراح إن سبب الجلطة التي أصابتها هو أنها لم تتحرك لمدة طويلة خاصةً وأنها كانت في وضعية ضاغطة على الأوعية الدموية في الجانب الأيمن من الرأس.

وأكد الطبيب أن هذه الحالة لم تكن الأولى بالنسبة له، حيث لاحظ مثل تلك الإصابات في الفترة الأخيرة، وخاصةً عند الأطفال والمراهقين، أو المدمنين على الألعاب من الكبار.

يُذكر أنه في عام 2014 أوضحت دراسة صدرت عن إحدى المؤسسات الصينية على عينة من المدمنين أن قرابة الـ70% منهم يعانون من أعراض تتطابق مع أعراض الإصابة بالتلف الدماغي. وأن حوالي نحو 100 مليون صيني من أصل أكثر من 600 مليون مستخدم للإنترنت في الصين يظهر عليهم علامات إصاباتهم بإدمان الألعاب الإلكترونية.