;

صور: إنقاذ دولفين في العلمين.. وإعادته إلى منزله الطبيعي

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الإثنين، 16 سبتمبر 2019
صور|إنقاذ دولفين في «العلمين».. وإعادته إلى بيئته الطبيعية

نجحت وزارة البيئة في إنقاذ دولفين، ضل الطريق داخل مياه البحيرة الصناعية بمركز مارينا العلمين السياحي، وإعادته إلى مياه البحر المتوسط بعد التأكد من سلامته وقدرته على مواصلة الحياة في بيئته الطبيعية.

كان بلاغ قد ورد من مركز القرى السياحية إلى غرفة عمليات الوزارة، بوجود كائن بحري داخل مياه البحيرة الصناعية بمركز مارينا العلمين السياحي، وفقا لبيان من وزارة البيئة.

صور: إنقاذ دولفين في العلمين.. وإعادته إلى منزله الطبيعي

وأصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، توجيهاتها بسرعة التعامل مع الموقف وتشكيل فريق عمل، بالإضافة إلى المعهد القومي لعلوم البحار فرع الإسكندرية لعمل مسح بحري شامل لمنطقة البلاغ لرصد الكائن البحري، والذي تبين أنه أنثى دولفين من النوع الأزرق الأبيض أو ما يطلق عليه الدولفين المخطط واسمه العلمي “Stenella coeruleoalba”.

وأظهر الرصد البحري، أن الدولفين طوله 180 سم، وفي حالة صحية جيدة ولا توجد به أية إصابات.

صور: إنقاذ دولفين في العلمين.. وإعادته إلى منزله الطبيعي

ووضع الفريق المشكل خطة علمية لإعادة الدولفين إلى مياه البحر المتوسط بإرشاده للطريق باستخدام عدد من اللنشات ومجموعة من المساعدين وجعله يسبح بصورة آمنة حتى اقترابه من المنطقة الصخرية الفاصلة بين البواغز الواصل بين البحيرة ومياه البحر المتوسط وهي المنطقة التي دخل منها حيث تم انتشاله ونقله بصورة سريعة وآمنة إلى المياه العميقة بالبحر المتوسط بعد التأكد من سلامته وقدرته على مواصلة الحياة في بيئته الطبيعية بالبحر المتوسط.

كما قرر فريق العمل إجراء عمليات مسح أخرى داخل البحيرات الصناعية بالمنطقة لبحث مدى وجود دلافين أخرى من عدمه.

صور: إنقاذ دولفين في العلمين.. وإعادته إلى منزله الطبيعي

التدوينة صور| إنقاذ دولفين في «العلمين».. وإعادته إلى بيئته الطبيعية ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه