;

صور: يرفض أن يموت.. جذع شجرة يبهر الجميع ويتمسك بالحياة بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2019
صور: يرفض أن يموت.. جذع شجرة يبهر الجميع ويتمسك بالحياة بهذه الطريقة

في قلب غابة في نيوزيلندا جذع شجرة من نوع kauri افترض الجميع أنه ميت منذ سنوات طويلة إلا أن العلماء اكتشفوا عكس هذا، حيث صدموا عندما وجدوه لا يزال على قيد الحياة ويرفض الموت.
حيث يرتبط جذع الشجرة بالأشجار المجاورة له من خلال نظام جذور متشابك يصعب فصله وبهذه الطريقة يحصل جذع الشجرة على الغذاء والمياه التي يحتاج إليها ليبقى على قيد الحياة.


وكان فقدان جذع الشجرة كافة الأغصان والأوراق الخاصة به السبب الرئيسي وراء اعتقاد الجميع أن الشجرة قد ماتت وبالفعل حاول البعض إزالتها لكن الشجرة ظلت متمسكة بالحياة من خلال الأشجار المحيطة بها.
الجذع يبلغ طوله 50 مترًا ولم تنمو له أي أغصان جديدة على الرغم من أنه نابض بالحياة، وذلك لأنه جزء من مجتمع كبير يوفر له الحماية ضد الموت.
الغابة في وسط نيوزيلندا بها أكثر من 150 شجرة من نوع kauri والأمر المذهل بشأنها أن جميعها مترابطة بطريقة مدهشة يصعب فصل شجرة منهم عن باقي الأشجار المتبقية خاصة وأن هذه الأشجار يتجاوز عمرها الألف عام.
ويمكن سر هذه الأشجار في الشجرة الجد حيث تتشارك أجيال من الأشجار الموارد الغذائية والمائية مادامت تستطيع أن تفعل هذا على الرغم من خسارة إحدي الأشجار للجزء الأكبر منها.