;

صور: هذا هو سر الأقلام الخشبية المقدسة جالبة الحظ للرجال في هذا البلد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 فبراير 2019
مهرجان بوذي

يعتبر القيام بالطقوس الدينية من أهم العادات المحببة في اليابان، خاصة وأن كانت تتبع للبوذية اليابانية. ففي مهرجان بوذي قديم، يتدافع آلاف الرجال اليابانيين شبه عراة من أجل الحصول على خشيبات مقدسة، يعتقدون أنها تجلب الحظ والثروة.

ويعتقد أن المهرجان السنوي يشارك فيه أكثر 10 آلاف رجل يرتدون وشاحاً خفيفاً أسفر الخصر، ويقومون بطقوس موحدة في معبد كينريوزان سايدايجي البوذي.

ويقوم الرجال المشاركون في بادئ الأمر بالتطهر بالماء ثم يشرعون في التدافع من أجل الحصول على الخشيبات التي ترمى بينهم.

ويوصف كل من يجد الخشيبات التي يُطلق عليها أقلام شينجي، التي يبلغ طولها 20 سنتيمتراً، بأنه الأكثر حظاً خلال العام الذي يعثر فيه على تلك الأقلام.

والمهرجان الذي يعود عمره لأكثر من 500 عام بدأ في العصر الموروماشي في تاريخ اليابان القديم، حيث تبدأ طقوسه بآلاف الرجال يغطسون في مياه نهر يوشي الباردة للتطهر ثم تنطفئ الأضواء في الساعة العاشرة ليلاً ويطل كاهن المعبد من النافذة ويلقي على الجموع خشيبتي شينجي المقدسة.

وبعد ذلك يبدأ التدافع بين الرجال وهم شبه عراة وأمل كل واحد منهم الحصول على خشيبات شينجي جالبة الحظ.

وفي نهاية المهرجان، الذي يقصده الآلاف من أجل متابعة التدافع وإشعال الأضواء، يتوج الفائزان اللذان يحصلان على الخشيبتين بلقب الأكثر حظاً في العام.

وفضلا عن الحظ الذي تجلبه طقوس المهرجان، حيث يعد البحث عن خشيبتي الحظ أكثر طقوس المهرجان أهمية، يعتقد أيضاً أنها تمنح البلاد الخصوبة طوال العام.