;

صور نادرة من حياة محمود رضا وابنته شيرين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يوليو 2020
صور نادرة من حياة محمود رضا وابنته شيرين

رحل عن عالمنا صباح اليوم، واحد من مشاهير مصر والوطن العربي، الفنان محمود رضا،  أول وأشهر من قدم الفن الشعبي في مصر، حيث  طاف بعروضه الفنية جميع محافظات مصر من أجل التعرف على عادات وتقاليد كل محافظة وطريقة أزيائهم وأهم سمات كل محافظة.

رضا، هو والد الفنانة المصرية شيرين رضا وخلال رحلته كانت له الكثير من الصور واللقطات النادرة بصحبة ابنته.

أصبحت فرقة رضا الفرقة الأشهر في العالم العربي بفضل مساندة الدولة والوقوف إلى جانبها وهى مازالت في أول طريقها، ولكن رغم هذا التألق والإبداع الشعبي جاءت الثورة ليتم تأميم الفرقة عام 1961 بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر وتصبح فرقة رضا تابعة للدولة.

كما أثرت فرقة رضا الأفلام المصرية في فترة الستينيات من القرن الماضي بهذا الطابع الشعبي فكانت لها بصمة واضحة في نجاح فيلم "غرام في الكرنك" و"أجازة نص السنة" و"حرامي الورقة" و"وفاء للأبد".
 رضا كانت قد تزوج من زوجته الأجنبية نديدة، إحدى مؤسسات فرقة رضا، والتي كان لوفاتها أثر كبير على حياة رضا ومستقبل الفرقة، ففي أثناء أحد عروضها بالإسكندرية عام 1960 توفيت أثناء العرض ومع ذلك صمم رضا على تكملة العرض ولم تتوقف الفرقة عن نشاطها فقد كانت من أهم أعمدة الفرقة، فكانت إلى جانب مشاركتها في العروض كراقصة تقوم بتصميم أزياء الراقصات من أول عروضهم.
 وقالت شيرين عبر حسابها على موقع الصور انستغرام: " توفى منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه