;

صور نادرة لملك الأردن حسين بن طلال من حياته ومع زوجاته في ذكرى وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2018
صور نادرة لملك الأردن حسين بن طلال من حياته ومع زوجاته في ذكرى وفاته

عرف ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال بحب شعبه له واستمرار ذكر الشعب الأردني والعالم بأسره لمحاسنه وبطولاته وأخلاقه التي أثرت في جميع ملوك العالم حتى يومنا هذا!

عُرف الملك حسين بتواضعه وقربه من شعبه وأنه من أكثر ملوك العالم شهرةً وتخليداً لذكره، واليوم في ذكرى وفاته 7 فبراير نود أن نذكركم بسيرة حياته وعدد زوجاته من خلال صور نادرة جمعنا لكم في الألبوم اعلاه:

ولد الملك الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي في 14 نوفمبر 1935 وتوفي في 7 فبراير 1999، حكم المملكة الأردنية الهاشمية من عام 1952 حتى وفاته عام 1999.

تنقل خلال دراسته الابتدائية بدأ من الروضة بست مدارس ثم انضم إلى مدرسة هارو، التي تخرج منها ونستون تشرشل ثم رحل إلى كلية فيكتوريا في الإسكندرية بمصر، التي كانت تدار وفق النظم البريطانية الرسمية. و بعد إغتيال جده، تم نقله إلى مدرسة هارو في إنجلترا. كان عمره وقتها 16 عاماً. في هاروا درس مع الأمير فيصل الثاني وريث عرش العراق. سكن وقتها في البارك هاوس و تحت إشراف السيد ستيفنسون، وتلقى بعدها تعليمه العسكري في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في إنجلترا.

شاهد أيضاً: صور ملوك وأمراء عرب ضربوا مثالاً بالتواضع والخلق الراقي والروح المرحة

تزوج الملك حسين بن طلال من 4 نساء:

1- الزوجة الأولى:

الشريفة دينا بنت عبد الحميد، تزوجت من الملك حسين سنة 1955م، وأنجب منها " الأميرة عالية "، ولدت الأميرة دينا في مصر، وتلقت تعليمها العالي في جامعة كامبريدج، وشغلت منصب محاضرة في جامعة القاهرة في مصر.

2- الزوجة الثانية:

الأميرة منى وهي والدة الملك "عبدالله الثاني"، الذي يحكم المملكة الهاشية الأردنية في هذا الوقت. وهي بريطانية الجنسية كان اسمها انطوانيت غاردينر، وكان أول لقاء يجمعها بالملك حسين أثناء عملها في التحضير لفيلم عن" لورنس العرب "، تزوجت من الملك حسين 1961 م بعد إنفصاله عن الملكة دينا سنة 1957م.

3- الزوجة الثالثة:

 الملكة علياء، وهي علياء بهاء الدين طوقان، وهي فلسطينية الجنسية من مدينة نابلس، تزوجها الملك حسين عام 1972م، وحصلت على لقب الملكة علياء بعد الزواج، وأنجبت للملك حسين الأميرة هيا، والأمير علي. في عام 1977م كانت الملكة علياء تستقل طائرة في جولة تفقدية في جنوب الأردن، وسقطت الطائرة وتوفيت الملكة علياء وكل من في الطائرة، وسمي المطار الدولي بإسمها تخليداً لذكراها.

4- الزوجة الرابعة:

الملكة نور الحسين، وهي إليزابيث نجيب الحلبي وهي من أب يحمل الجنسية الأمريكية من أصل سوري، وأمها من أصل سويدي، ولدت ليزا أو (الملكة نور الحسين) سنة 1951م في واشنطن في الولايات المتحدة، تزوجت من الملك حسين عام 1978م وأنجبت له أربعة من الأبناء وهم: الأمير حمزة، الأمير هاشم، الأميرة إيمان، الأميرة راية.