;

صور مذهلة.. هكذا كانت ملامح البشر الذين عاشوا قبل آلاف السنين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس 2019
ملامح البشر الذين عاشوا قبل آلاف السنين

في محاولة للكشف عن ملامح البشر الذين عاشوا قبل آلاف السنين، قام نحات سويدي يُدعى أوسكار نيلسون، باستخدام الجماجم التي تم العثور عليها في مواقع أثرية، لتخيل أشكال هولاء الناس في صور مذهلة.
واستخدم نيلسون، الأشعة المقطعية لهذه الجماجم الأثرية التي اكتشفها العديد من علماء الآثار بهدف رسم خريطة رقمية لهم ثم استعان بطابعة ثلاثية الأبعاد لإعادة بناء تلك الجماجم وتشكيل القاعدة الأساسية لهم.

وبعد ذلك أعاد نيلسون بناء عضلات الوجه على الهيكل المطبوع باستخدام علم التشريح البشري كمرشد له.
وحصل النحات السويدي على التفاصيل النهائية مثل لون الجلد، الشعر، العينين وكذلك الملابس عن طريق الحمض النووي والنتائج العلمية حول الوقت، والمكان والثقافة المنتشرة في تلك الحقبة.

وتوصل نيلسون لتحديد ملامح العديد من الشخصيات التاريخية مثل إنشاء وجه سيدة نبيلة من الفايكينج حيث أمضى فريقه 220 ساعة في صياغة ملامح هذه السيدة، التي كان عمرها 60 عامًا على الأقل عندما توفيت، باستخدام قالب ثلاثي الأبعاد مطبوع من جمجمتها وبيانات عن هيكلها العظمي والعضلي.
واستطاع النحات تحديد ملامح بيرجر جارل مكتشفة مدينة ستوكهولم عاصمة السويد وايضًا ملكة بيرو في العصور القديمة، وأُناس من حقب تاريخية مختلفة في العصور البريطانية ورجل من العصر الحجري القديم عمره أكثر من 40 ألف عام، واستغرق تصميم كل وجه أكثر من 200 ساعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه