;

صور: مخابئ سرية وسمات مذهلة في البيت الأبيض.. بينها مخبأ يوم القيامة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 سبتمبر 2019
البيت الأبيض

هل توقعت يوماً أن البيت الأبيض، أحد أشهر المنازل في العالم، ومقر الإقامة الرسمي للرئيس الأمريكي، يضم مجموعة من الميزات السرية وسمات مذهلة في داخله؟.
والمنزل التاريخي الذي يضم 132 غرفة، و35 حمامًا، و412 بابًا موزعة على 6 طوابق، يوجد به متجر للشوكولاتة، ومخبأ للطوارئ يسمى مخبأ يوم القيامة، وحمام سباحة للحفلات العارية.

وتعد هذه المميزات غير مكان الإقامة التنفيذية، ويتم استيعاب أفراد العائلة الحاكمة وغيرهم من الزوار، وتقام مناسبات خاصة مثل الاحتفالات، وحفلات العشاء الرسمية.
ويقع المخبأ الذي يسمى بيوم القيامة أسفل الجناح الشرقي، ويعد مركز عمليات الطوارئ الرئاسي، ويمكن أن يستخدمه الرئيس الأمريكي في حالات الطوارئ، لكن التقارير تدعي أنه تم بناء مستودع ضخم جديد وسري تحت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض أثناء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

ويعد هذا المكان كبيراً بما يكفي ليُناسب الرئيس والأسرة الأولى وموظفي البيت الأبيض بأكمله داخله، طالما أنهم بحاجة لذلك.
كما تسمح الأنفاق السرية للرئيس بالخروج من الكثير من الأماكن في حالة الطوارئ مثل مبنى الخزانة، وعلى الجانب الآخر، إذا أراد ترامب الحصول على بعض الزهور لميلانيا أو الذهاب للعب البولينغ مع الأصدقاء، فلا يُضطر إلى مغادرة البيت الأبيض، لأن الطابق السفلي به، هو مركز تسوق بشكل أساس.
ويقدم هذا المركز سلعًا للبيت الأبيض فقط، ويضم متجرًا للزهور ومتجرًا للشوكولاتة، حيث يقوم الطهاة بتكوين مراكز ضخمة ولذيذة.

كما يضم البيت الأبيض، حمام سباحة للحفلات العارية، كان يستخدمه بانتظام الرئيس السابق جون إف كينيدي ومساعداه بريسيلا وير، وجيل كوين، أوائل الستينيات.