;

صور: لسبب غريب اقترحت هذه الكلية على طلابها التدخين أثناء الدرس !

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2019
طلاب يدخنون التبغ

أثارت صور غير مألوفة لطلاب داخل فصل دراسي يدخنون التبغ أمام أعين المدرس، حيرة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداولها بشكل واسع.

وقد ظهرت الصور المثيرة للجدل لأول مرة على النسخة الصينية من موقع تويتر، لكنها عادت للظهور على مختلف الشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية في جميع أنحاء العالم، وأدت إلى موجة واسعة من الاستنكار من قبل المتابعين بعدما أظهرت طلاباً وهم يدخنون داخل أحد الفصول الدراسية.

وفي محاولة لتبرير هذه الصور، أوضحت إدارة الجامعة بأنها شجعت الطلاب على التدخين أثناء دورة تثقيفية أقامتها حول التبغ، بهدف إطلاعهم على خصائصه بطريقة عملية.

وقال عميد كلية يونان الزراعية، إن الصور التقطت خلال فصل دراسي عن التبغ، حيث أحضر المعلم أنواعاً مختلفة من السجائر إلى الفصل وطلب من الطلاب تجربتها كوسيلة لفهم خصائص التبغ ونكهته وطعمه، وآثاره على الصحة.

وعلى الرغم من أن الطلاب لم يكونوا مجبرين على التدخين، بحسب ما قال عميد الكلية، إلا أن معظمهم قاموا بذلك من تلقاء أنفسهم.

في المقابل، دافع طلاب كلية يونان الزراعية عن معلمهم، وقالوا إن هذا النوع من التقييم الحسي للتبغ كان جزءاً مهماً من دروس تكنولوجيا السجائر، وأن هذا الأمر لا يحدث كل يوم.

وعلى الرغم من تبريرات الجامعة والطلاب، وجه الكثيرون انتقادات لاذعة لطريقة التدريس هذه واتهموا الجامعة بتعريض صحة وحياة الطلاب للخطر.