;

صور: في هذه الحديقة القاسية تتُرك أجمل الحيوانات للموت جوعاً دون رعاية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2019
حديقة حيوان

تمثل زيارة حدائق الحيوان أحد أهم النشاطات التي يقوم بها السياح في جميع أنحاء العالم، إذ يسعى السياح إلى اختيار حدائق الحيوان المميزة لزيارتها، للاستمتاع بوقت رائع في مشاهدة الحيوانات والتعرف عليها عن قرب.

وتنتشر الكثير من حدائق الحيوان الكبرى في جميع أنحاء العالم، حيث يؤمها ملايين السياح سنوياً، إلا أن مؤخراً أثارت إسبانيا الكثير من الجدل والغضب لدى نشطاء الرفق بالحيوان بعد هجر عدة حيوانات في حديقة أُغلقت حديثاً.

وكشف مقطع فيديو معاناة الحيوانات التي ما زالت محبوسة في أقفاصها وتتضور جوعاً بعد شهرين من إغلاق الحديقة.

وكانت حديقة Parque Zoologico Prudencio NavarroK في مدينة كوستا دي لا لوز، أغلقت في يناير 2019، بعد وفاة عدة حيوانات في ظروف غامضة، ما دفع السكان المحليين لتقديم عدة شكاوى للمسؤولين.

والمأساة لم تتوقف عند هذا الحد، فقد تُركت عدة حيوانات بما في ذلك النمور والدببة والقرود، محبوسة في الحديقة بعد إغلاقها بشهرين، ما أثار غضباً عارماً بين نشطاء الرفق بالحيوان.

وكان النشطاء عرضوا توفير موطن جديد للحيوانات، لكن السلطات المحلية في مقاطعة أيامونتي تجاهلت طلباتهم.

وتعيش حديقة الحيوان حالياً في حالة من الفوضى، بجانب أن الحيوانات مكتئبة ولا تحصل على رعاية طبية، وهناك مياه راكدة في أقفاصها، وشربها يشكل خطراً كبيراً عليها، كما يمكن أن تصبح أيضاً عشاً للبعوض الذي ينقل الأمراض.

وتعاني معظم حيوانات الحديقة من أزمة نفسية خطيرة، ونظامها الغذائي وهوية من يطعمها لا تزال مسألة غامضة، كما أن الحديقة ليست مؤمّنة وخطر هروب الحيوانات كبير.