;

صور: شوارع ألمانيا كما لم تراها من قبل.. مهرجان طرد الأرواح الشريرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2019
صور: شوارع ألمانيا كما لم تراها من قبل.. مهرجان طرد الأرواح الشريرة

يتغير شكل الحياة في ألمانيا مع اقتراب فصل الربيع، حيث ينطلق كرنفال روزينمونتاج Rosenmontag Carnival وتقام الاحتفالات في شوارع بعض المدن الألمانية على رأسها مدينة روتفايل.

وخلال الاحتفال تنطلق في الشوارع مسيرات ملونة للاحتفال بقدوم الربيع كما تنطلق الأصوات الغريبة والصيحات لطرد الأرواح الشريرة المرتبطة بسكون وهدوء فصل الشتاء.
لذا تنتشر في الشوارع شخصيات وهمية لطرد الأرواح مثل جاك صاحب الريش، والرجل المؤذي الملثم، وحامل الأجراس وصاحب القناع الودود والمظلة، كما يهتم الحضور باختيار ملابس ذات ألوان صاخبة للتخلص من الركود الشتوي.
وكثيرًا ما يحمل الاحتفال طابع سياسي يتم خلاله التعبير عن القضايا الهامة على مستوى العالم، مثل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي والسخرية من قادة أوروبا من خلال دُمي عملاقة في الشوارع.

وخلال فترة الاحتفال يتم إغلاق المدارس والمحال التجارية، ويعتبر الكثيرين أن المهرجان فرصة عظيمة لممارسة الهجاء السياسي من خلف أقنعة ساخرة، ويقام الاحتفال في عدد من دول أوروبا وهي ألمانيا، سويسرا، فرنسا والنمسا إلا أن الاحتفال في ألمانيا له طابع خاص.
من الناحية الدينية يُطلق على هذا الاحتفال ليلة الصيام حيث ارتبط في العصور الوسطى ببدء الصيام الكبير، ويتم هذا الكرنفال سنويًا في بعض دول أوروبا منذ القرن 13.