;

صور: تصرفات مسيئة لرئيسة تحرير أكبر مجلة للموضة.. هكذا دفعت الثمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 فبراير 2019 آخر تحديث: الأحد، 31 مارس 2019
صور: تصرفات مسيئة لرئيسة تحرير أكبر مجلة للموضة.. هكذا دفعت الثمن

لم تكن تتخيل رئيسة تحرير مجلة فوغ vogue البرازيل دوناتا ميريلز Donata Meirelles أن الاحتفال الباذخ لعيد ميلادها سيكلفها منصبها في المجلة العريقة، حيث اضطرت لتقديم استقالتها بعد هجوم واسع تعرضت له مجلة فوغ على مستوى عالمي.

وخلال عيد الميلاد ألتقطت دوناتا ميريلز صور لنفسها وللضيوف على كرسي ضخم يشبه العرش ويقف بجوارها فتاتين سود وهو ما اعتبره البعض إعادة تجسيد لزمن الرقيق السود خلال فترة الاستعمار وهو ما عرضها للكثير من النقد والاتهامات بالعنصرية.
حملة النقد بدأتها الصحفية البرازيلية ريتا باتيستا ذات الأصول الأفريقية حيث نشرت عدد كبير من الصور لتوضح من خلالها التشابه الكبير بين الحفل الذي أقامته رئيسة تحرير فوغ والحفلات القديمة التي أقيمت خلال فترة الرق واعتبرت الأمر إساءة لذوي البشرة السمراء.

ومن هنا بدأت حملة نقد للمجلة حتى أن البعض نشر غلاف المجلة مع صور لإساءتها لذوي البشرة السمراء كل هذا وغيره أدى لاستقالة رئيسة التحرير رغم أنها نفت تمامًا تعمدها الإساءة خاصة وأن الفتاتين السود لم تقفا كأنهم من العبيد كما قدمت اعتذار رسمي عما حدث خلال الحفل.
الجدير بالذكر أن البرازيل كانت تضم ما يقارب الـ40% من العبيد السود في الأمريكيتن ولم تصدر قانون بتجريم العبودية إلا عام 1888.