;

صور: تتحدى العلم.. 8 أماكن عجيبة حول العالم لا توجد بها جاذبية أرضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2019
صور: تتحدى العلم.. 8 أماكن عجيبة حول العالم لا توجد بها جاذبية أرضية

تحمل الكرة الأرضية الكثير من المفاجئات حتى عندما يتعلق الأمر بـالجاذبية الأرضية التي تحكمها عدد من القوانين المعروفة والتي وضعها إسحاق نيوتن لكنها لا تسري على كل شبر من الأرض، فهناك عدد من الأماكن الغريبة حول العالم التي تعمل فيها الجاذبية الأرضية بشكل مختلف عما نعرفه.
فواحد من أبرز هذه الأماكن هو منزل الأرض المحرمة في ولاية أوريغون الأمريكية فلا يمكن لأي شخص السير على أرضية هذا المنزل بسبب وجود خلل في الجاذبية لذلك أطلقوا عليه الأرض المحرمة ولم يتمكن أحد من إيجاد تفسير لهذه الظاهرة.

كما توجد بعض الأماكن التي لا تسقط فيها المياه إلى أسفل مثل الشلال العكسي في إنجلترا Reverse waterfall وسد هوفر في نيفادا حيث يمكنك سكب المياه من زجاجة عادية لكن المياة ستطفو ولا تسقط إلى أسفل كما هو متوقع لكن هناك تفسير علمي وهو حركة الرياح القوية التي تمنع المياه من السقوط إلى أسفل.


ويبقى سفح جبل Aragats في أرمينيا واحد من أغرب الأماكن على الأرض وذلك بسبب السيارات التي يمكنها أن تسير بمفردها عند سفح الجبل حتى بعد إيقاف السيارة تمامًا وجد سكان المنطقة أنها تتحرك بشكل تلقائي وأصبحت المنطقة الواقعة على الحدود بين أرمينيا وتركيا واحدة من أكثر الأماكن التي تجذب السياح لتجربة هذه الظاهرة بأنفسهم.
تعرفوا من خلال هذه القائمة على أماكن لا تعمل بها الجاذبية الأرضية.