;

صور: إطلاق أول رحلة مباشرة من مصر إلى نيويورك بطائرة الأحلام

طائرة من طراز خاص تتمتع بكل وسائل الرافاهية، أصبحت مصر تمتلك منها

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أكتوبر 2019
صور: إطلاق أول رحلة مباشرة من مصر إلى نيويورك بطائرة الأحلام

أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الوطني المصري، بدء تشغيل رحلاتها المنتظمة إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، اعتبارًا من اليوم الأحد، بطائرة الأحلام من طراز B787-9Dreamline، بعدما كانت تسير رحلاتها المنتظمة على هذا الخط بالطائرة B777.

وتمتلك مصر حاليًا 6 طائرات من هذا الطراز الجديد المزود بأعلى درجات مستويات الرفاهية، وذلك بعدما تسلمت الطائرة السادسة والأخيرة من Dreamliner B787-9، منتصف أغسطس/ آب الماضي، ليكتمل بذلك انضمام جميع الطائرات المتعاقد عليها من هذا الطراز، لأسطول مصر للطيران، في وقت قياسي وصل إلى 5 أشهر منذ استلام أول طائرة في مارس/ آذار 2019، بحروف تسجيل SUGEW.

وتعاقدت مصر للطيران مع شركة إيركاب الأمريكية، في تعاون وصفته بصفقة القرن، خلال معرض دبي للطيران عام 2017؛ لشراء 45 طائرة جديدة بتكلفة 6 مليارات دولار، من بينها 6 طائرات أحلام Drealiner، في إطار خطتها لتحديث أسطولها.

ويتيح هذا الطراز قدرة أكبر على المنافسة في سوق النقل الجوي، لما يوفره من مواصفات ومزايا فني تجعل تجربة السفر مع مصر للطيران أكثر راحة ورفاهية.

وأسهم دخول هذا الطراز لأسطول الشركة في زيادة قدرتها التشغيلية والوصول إلى وجهات دولية جديدة إضافة إلى وجهات الشركة الحالية.

ويرصد سائح في النقاط التالية أبرز المعلومات عن طائرة أحلام شركة مصر للطيران: 

- طائرة مدنية نفاثة متوسطة الحجم ولكنها واسعة البدن.
- لديها القدرة على قطع مسافة ما بين 14,800 إلى 15,700 كم دون توقف، وبالتالي يمكن تشغيلها على خطوط المسافات الطويلة.
- تعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود حيث جرى تطويرها لتستهلك وقودًا أقل بنسبة 20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

- يبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم.
- تتمتع بمقاعدها التي المصممة بعناية حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير المنفصل إلكترونيًا يمكن تحريكه في ثلاثة أوضاع رئيسية تشمل: وضعية الجلوس أثناء الأقلاع والهبوط، وضعية تناول الطعام، ووضعية النوم.
- يتسع هذا الطراز لـ309 مقعدًا، منقسمة إلى 30 مقعدًا من الفئة الماسية في درجة رجال الأعمال، و279 مقعدًا بالدرجة السياحية مزودةة بكل وسائل الرفاهية.
- مزودة بنوافذ كبيرة ذات ستائر تعتيم إلكترونية تسمح برؤية أكبر للمحيط الخارجي للطائرة، ويمكن للمسافر التحكم في معدل سطوع النوافذ بضغطة زر.
- توفر الطائرة أنظمة الأمان بكل مقعد، وتشتمل على أحزمة مقاعد ثلاثية التثبيت للوسط والكتف، وأيضًا حقائب هوائية Air Bag، لحماية رأس الراكب في حالات الطوارئ، كما أن المقعد مزود بإطار خلفي متكامل لتوفير الخصوصية للراكب أثناء الرحلة.
- تتمتع بنظام إضاءة ذا حركة تلسكوبية وإضاف LED قابلة للتغيير لتوفير إضاءة مستقلة للراكب للقراءة دون إزعاج باقي الركاب.

- المقاعد مزودة بعدد من مخارج الطاقة المستخدمة لشحن الهاتف أو الكمبيوتر أثناء الرحل.
- تتوفر شاشة عرض شخصية تعمل باللمس حجم 18 بوصة في درجة رجال الأعمال، و12 بوصة في الدرجة السياحية.
- يمكن للراكب متابعة مسار الرحلة من خلال الشاشة الإلكترونية، وغير ذلك من مواد ترفيهية.
- خلال الرحلة يتاح للراكب إمكانية الاتصال المستمر لتوفر تقني WI-FI و GPR لإرسال الرسائل النصية القصير والمصورة.
- تتوفر منافذ الكهرباء في كل مقعد بالإضافة إلى منافذ USB وMP3.
- تمتاز الطائرة بقدرة أنظمة التهوية الموجود في مقصورة الركاب على ترطيب وتنقية الهواء بشكل ملحوظ ما يمنح المسافرين مزيدًا من الراحة أثناء الطيران، وما بعد الرحلة ويقلل الإحساس بإرهاق السفر.

- تتميز بتصميم هندسي عصري، وإضاءة ديناميكية تتغير أثناء التحليق من الإنارة التي تشبه ضوء النهار في مرحلة الإقلاع، إلى الإنارة الدافئة عند تناول الوجبات، حتى الإنارة الخافتة عند المساء، بما يعطي الراكب إحساس الراحة والرفاهية.
- طائرة مثالية للمسافرين على درجة رجال الأعمال والضيافة.
- من المتوقع أن يرتفع عدد رحلات نيويورك إلى 7 رحالات أسبوعية بدلًا من 5 رحلات فقط.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا