;

صور: أغرب 10 أطعمة حول العالم لم نسمع عنها من قبل !

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يونيو 2019
أطعمة غريبة

كثراً ما نسمع عن أطعمة غريبة يتناولها الشعوب الأخرى حول العالم، مثل حساء الضفادع أو عش الطيور أو غيرها، لكن على الرغم من ذلك، توجد العديد من الأطعمة الأخرى التي قد تصدمك معرفة أن هناك أشخاصا يتناولونها.

وفيما يلي سنتعرف معاً على قائمة بأغرب الأطعمة الموجودة حول العالم، تتمثل في الآتي:

الحكاري
طبق وطني لآيسلندا، ويتكون من لحم القرش الذي تم تعليقه حتى يجف لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أشهر.

حساء عش الطير
يصنع هذا الحساء من لعاب الطير الذي يجف ويصلب، وتعتبر وصفة طبية في الثقافات الآسيوية المختلفة.

يرقات النمل
تحضر هذه الأكلة في المكسيك، ولإعدادها، يتم جمع يرقات النمل من قيعان أوراق الصبار، وغالباً ما يتم طهيها في الزبد.

Lutefisk

يتم تحضير هذا الطبق في الدول الاسكندنافية، حيث يتم نقع السمك في الصابون، ثم بعد أسبوع يتم طهيه وتجهيزه للأكل، ويقدم في الولايات المتحدة أكثر مما هو عليه في الدول الاسكندنافية.

الرتيلاء
نوع من العناكب المقلي في كمبوديا، ويقال إن الرتيلاء المقلي جاء لأن الناس في كمبوديا كانوا فقراء للغاية في عهد بول بوت، وحينها لجأوا إلى تناول كل ما يقابلهم، لكن من الواضح أن تلك العناكب الغامضة السوداء الكبيرة أصبحت محببة لدرجة أن عادة تناولها كوجبة خفيفة بقيت موجودة.

هاجيس
في اسكتلندا، يرتكز هذا الطبق كلياً حول الخراف، حيث يتم وضع قلب الحيوان والكبد والرئتين والشوفان والشحم والبصل والتوابل ومجموعة من الأشياء الأخرى ثم يلف كل هذا بمعدة الخروف. 

الحليب المقلي
أو التايبيه في تايوان، وتتكون هذه الأكلة في الواقع من قشدة حلوة مقلية في زيت عميق.

مثلجات لحم البقر
توجد في ولاية إنديانا، ويشبه سندويش اللحم البقري الساخن لكن بدون الخبز، يحضر هذا الطبق من طبقات اللحم البقري والبطاطس المهروسة ثم توضع في طبق كبير الجبن والطماطم في شكل يشبه الآيس كريم المثلجات.

آيس كريم مقلي بالجبن
يوجد في ولاية فلوريدا، ويشبه هذا الطبق ساندويتش البرجر لكن مليء بالخضراوات مع وجود كمية من الآيس كريم المقلي في منتصف الساندويتش.

العقارب المقلية
في ولاية أريزونا، ويُقال إن العناكب الصحراوية في أريزونا مهددة بالانقراض بسبب صيدها وقتلها ومن ثم قليها وتغطيتها بالشوكولاتة للأكل.