;

صور: أرادت تغير لون شعرها فأصيبت بالعمى ووجها الحسن تحول إلى وحش

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 فبراير 2019
جورجينا باراسكيفا

كادت صبغة شعر كيميائية أن تتسبب في وفاة فتاة بسبب معاناتها من حساسية تجاه مادة بارافينيلدينيامين  (PPD)، وهي مادة كيميائية موجودة في صبغة الشعر.

وتسببت المادة الكيميائية الموجودة في الصبغة، في تضخم وجه الفتاة البريطانية جورجينا باراسكيفا، وحولتها إلى مظهر وحشي، وأصابتها بالعمى لمدة يومين.

وأظهرت مجموعة من الصور الفتاة بوجه متضخم للغاية، وعيناها مغلقتان بشكل تام بعدما استخدمت صبغة شعر قامت بشرائها عبر الإنترنت.

وقامت جورجينا بنشر صورها لتحذر الآخرين من تجربتها المرعبة، وتطلعهم على المخاطر المحتملة من الحساسية تجاه بعض المواد الكيميائية، مشيرة إلى أنها كانت محظوظة بدرجة كبيرة كونها ما زالت على قيد الحياة.

وعلى الرغم من أن جورجينا اعتادت صبغ لون شعرها باستخدام صبغة الشعر السوداء، من قبل دون أي مشكلة، ولكن بعد استخدامها للمنتج الذي قامت بشرائه عبر الإنترنت، بدأت تشعر بحكة وحرارة في فروة رأسها، ومن ثم بدأ وجهها في التورم حتى أغلق جفونها تماما، وأصبحت غير قادرة على الرؤية.

وعادة ما تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام صبغات الشعر للحصول على لون جديد للشعر رغبة فى التغير من مظهرهن، لكن قد يؤدي ذلك إلى مخاطر جسيمة تضر بالصحة.