;

صور 9 أشياء يجب أن تتفادى وضعها في الميكروويف تحت أي ظرف من الظروف

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 15 فبراير 2023
1- الاكياس الورقية البنية

الميكروويف هو قطعة من معدات الطبخ التي تقريباً موجودة لدى كل أسرة. ومع ذلك، ليس الجميع يدرك مدى الضرر الذي يمكن أن يأتي من وضع بعض المنتجات في الميكروويف.

لذلك أردنا أن نزودك بمجموعة معلومات ونصائح عن الأشياء التي يجب أن تبعدها عن الميكروويف بشكل خاص، تعرفوا عليها فيمايلي:

1- أكياس الورق بنية اللون:

طبعاً هذه الأكياس تبدو صحية جداً أكثر من أكياس النايلون، ولكنها تصبح غير صحية عندما توضع في الميكروويف لأنه تنبعث منها أبخرة سامة تحت الحرارة الشديدة، وسوف تشعل!

شاهد أيضاً: بالصور أشياء نفعلها بشكل يومي ولا نعلم أنها تؤذي أجسامنا

2- الأطباق والأكواب القديمة:

لدى الأطباق والأكواب الصينية القديمة شعبية كبيرة عند معظم أمهاتنا ولكنها لا تنتمي نهائياً للميكروويف. وفقاً لـ سميثسونيان، بعض الأكواب والأطباق التي أنتجت قبل 1960s يمكن أن ينتشر منها إشعاع سام حيث أنه يدخل في تركيبها الرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى.

3- اللحوم المجمدة:

اللحوم المجمدة، حتى في درجة الحرارة المقترحة لإزالة الجليد فإنها سوف تطبخ بشكل غير متساوٍ في الميكروويف وسيتم تجميد الدواخل بينما تحترق الحواف لذلك أبعدها عن الميكروويف.

4- أكواب السفر:

صحيح أن عدة أكواب يمكن أن توضع في الميكروويف، ولكن فقط تلك التي تحمل علامة "آمنة للميكروويف". في أحسن الأحوال فإنها سوف تحمي المحتويات من التسخين لأنها أصلاً صنعت لمنع تغير درجة الحرارة. وفي أسوأ الأحوال، فإنها يمكن أن تدمر الميكروويف لأن معظم هذه الأكواب لديها عنصر الفولاذ المقاوم للصدأ.

5- البيض:

إذا كنت لا تعرف، فإن الحرارة السريعة تنتج الكثير من البخار خاصةً تحت قشرة البيض ولأنه سيصبح من الصعب أن تنطلق فإن البيض سينفجر إذا وضع في الميكروويف. ليس بالضرورة أن يتدمر الميكروويف، ولكن سيكون تنظيفه صعباً جداً. وإذا كنت مصمماً على غلي البيض في الميكروويف، اترك ثقب صغير على القمة حتى يتمكن البخار من الخروج من البيضة.

6- البلاستيك:

95 % من البلاستيك الساخن سيطلق أبخرة كيميائية. في حين أن بعض منهم يحمل ملاحظة "آمنة للميكروويف"، حاول أن تتجنب أي حاويات بلاستيكية أو حاويات الستايروفوم لأنها سوف تطلق الكثير من المواد الكيميائية الضارة.

7- ورق الألومنيوم:

أي معدن ورق، أو معالج معدنياً سوف يدمر الميكروويف الخاص بك. ابعد المعادن عن الميكروويف لأن المعادن تتفاعل مع التيارات الكهربائية الموجودة داخل الميكروويف، وتسخنه بسرعة كبيرة، مما يجعل من خطر الحريق شيء حقيقي جداً.

8- يجب إخراج الطعام من الصناديق الكرتونية:

طبعاً الأكثر راحةً ترك الأطعمة داخل الصندوق أو العلبة ولكن في الحقيقة يمكن أن تحترق هذه العلبة داخل الميكروويف ولو كانت العلبة لها مقابض معدنية فإن شرارةً سوف تضرب الميكروويف وتدمره.

9- الفواكه:

بعض الفواكه، مثل التفاح أو الموز، سوف تفقد قليلاً من طعمها وملمسها إذا وضعت في الميكروويف. أما العنب سينفجر، والفواكه المجففة مثل الزبيب والخوخ سوف يخرج منها أدخنة وقد تحترق في المكيروويف.