;

شجرة الدفلة: فوائدها وكيف تهتم بها

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
شجرة الدفلة: فوائدها وكيف تهتم بها

الدفلة شجيرة جميلة إلا أن جميع أجزائها سامة للإنسان والحيوان. يمكن أن يسبب تناول أي جزء أعراض خطيرة أو حتى الموت. يمكن أن يؤدي ملامسة الجلد أيضًا إلى حدوث تهيج مثل الطفح الجلدي والقروح.

شجرة الدفلة  

عبارة عن شجيرة دائمة الخضرة سريعة النمو وتتميز بقدرتها على التحمل وقليلة الصيانة إلى حد ما في الواقع نظرًا لصلابته يعتبر النبات غازيًا في أجزاء معينة من الجنوب الغربي وحول ساحل الخليج.

وينتج عناقيد من الزهور العطرة والمبهجة من حوالي مايو إلى أكتوبر ، وتأتي في عدة أنواع من الألوان.

ويُزرع الدفلى عادةً كزينة ذات مناظر طبيعية معمرة في المناخات الدافئة ولكن يمكن أيضًا أن يعمل كمصنع حاويات للباحات والأسطح المشمسة.

وينمو حوالي 1 إلى 2 قدم سنويًا ويصل ارتفاعه من 4 إلى 8 أقدام في المتوسط ​​، مع ارتفاع بعض الأصناف إلى 20 قدمًا. إنه قابل للتكيف مع العديد من الظروف غير المواتية ، بما في ذلك الجفاف والحرارة الحضرية والهواء المالح والتربة الفقيرة ، ويمكن زراعته في الربيع أو الخريف.

كيف ترعى نبات الدفلة

من المهم ارتداء القفازات والملابس الواقية عند العمل مع الدفلى. لا تحرق أبدًا أي جزء من هذا النبات ، لأن الدخان الناتج عن الاحتراق سام.

الدفلة لديها عادة نمو مستديرة منتصبة مع انتشار أصغر قليلاً من الارتفاع. خلال الأشهر الأكثر دفئًا، تمتلئ الشجيرة بالزهور المبهرجة ذات الخمس بتلات التي تنمو في مجموعات على كل ساق.

وتتميز بأوراق ضيقة وخضراء داكنة على شكل رمح يبلغ طولها ما يقرب من 4 إلى 7 بوصات في النباتات الصغيرة، تكون الأوراق ذات لون أخضر لامع أكثر.

العناية بنبات الدفلة

في الحديقة يستخدم بعض الناس شجيرات الدفلى كتحوطات وشاشات وحدود في حين أنها توفر قيمة زخرفية ممتازة، فإنها يمكن أن تزاحم نباتات الحدائق الأقل صلابة.

وبالنظر إلى السمية العالية لشجيرة الدفلى، فمن الحكمة تقييدها لتأمين مناطق خاصة من المناظر الطبيعية الخاصة بك ، مثل الفناء الخلفي المغلق.

الدفلى موطنه الأصلي تربة البحر الأبيض المتوسط ​​الجافة والصخرية ، لذلك فهو قادر على تحمل التربة الفقيرة وبعض الجفاف. ومن المعروف أيضًا أن جذوره تنتشر بسهولة وتصبح غازية. لذلك إذا كنت تريد إزالة الشجيرة في أي وقت ، فقد يكون تخليص التربة من نظام الجذر الشامل مهمة صعبة.

الدفلة موطنه الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط ​ وقد تم تجنيسه في أجزاء كثيرة من أوروبا وآسيا. في الولايات المتحدة، من الصعب النمو في مناطق النمو من 8 إلى 10 على الرغم من أن بعض البستانيين في المناخات الأكثر برودة قادرون على تجاوز الشتاء كمصنع حاويات في الداخل.

توجد الشجيرة عادة تنمو حول مجاري الأنهار التي تتعرض للجفاف أحيانًا. يمكن أن يتحمل بعض الصقيع ولكنه يكافح بمجرد انخفاض درجة الحرارة إلى أقل من 20 درجة فهرنهايت.

ويفضل الدفلة متوسط ​​التربة ذات الأس الهيدروجيني المحايد والرطوبة المتوسطة والصرف الجيد. يجب أن يحصل موقع نموه على ضوء الشمس الجزئي إلى الكامل.

كيف تزرع نبات الدفلة؟

ضوء
تفضل شجيرات الدفلى الشمس الكاملة ولكنها تتسامح مع بعض الظل. المزيد من الشمس يعني المزيد من الزهور.

تربة
درجة الحموضة المثالية للتربة محايدة ، بين 6.5 و 7.5، لكن الدفلى سينمو خارج هذا النطاق. كما أنه يتحمل مجموعة متنوعة من أنواع التربة، بما في ذلك الطين والرمل.

ويجب تعديل التربة الرديئة بالسماد قبل الزراعة. يجب أن تحتوي النباتات المزروعة في حاويات على تربة جيدة التصريف.

ماء
اسقِ الدفلى بانتظام لكن اترك التربة تجف بين الري. يمكن أن يؤدي الحفاظ على رطوبة التربة إلى تحول الأوراق إلى اللون الأصفر. احرص بشكل خاص على عدم الإفراط في الماء في الشتاء ، مما يؤدي إلى تعفن الجذور.

درجة الحرارة والرطوبة
ينمو الدفلى في الهواء الطلق في المناطق من 8 إلى 10 وهو لا يتحمل الصقيع ولكنه يمكن أن يتحمل صقيعًا محدودًا وخفيفًا. إذا كنت تعيش في مناخ يتجمد.

 يمكنك زراعة النبات في وعاء وإحضاره إلى الداخل لفصل الشتاء. ومع ذلك من الأفضل تقليل مقدار الوقت الذي يقضيه في الداخل ، لذا حاول تركه في البرد حتى تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 20 درجة فهرنهايت وأعده للخارج بمجرد ارتفاع درجة حرارته في الربيع.

سماد
لا يحتاج الدفلى عادةً إلى التغذية ولكن قد تستفيد بعض الأصناف من كمية صغيرة من الأسمدة النيتروجينية ؛ تحقق من تعليمات العناية التي تأتي مع مصنعك للحصول على توصيات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه