;

شبيه مودريتش في الدوري الصيني يثير مشكلة بسلوكه المتهور

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2017
شبيه مودريتش في الدوري الصيني يثير مشكلة بسلوكه المتهور

طالب الاتحاد الصيني لكرة القدم (CFA) أندية بلاده بإحداث تأثير إيجابي على تطور اللاعبين بعد حادثة سيارة تورط فيها تشانغ شيوى وي، لاعب فريق تیانجین چوانجیان، الذي يدربه الإيطالي فابيو كانافارو، نجم المنتخب الإيطالي بطل مونديال ألمانيا 2006، ويلعب فيه أيضاً الفرنسي أنطوني موديست نجم كولونيا السابق.

وكان تشانغ شيوي وي (23 عاما) نجم منتخب الصين الأولمبي، قد اصطدم، وهو يقود سيارته تحت تأثير الكحول، بست سيارات، كانت متوقفة، وتم إلقاء القبض عليه.

وقال الاتحاد الصيني "نأمل أن تأخذ جميع الأندية هذه (الحادثة) كرسالة تحذير فتقوم بتقوية (دور) إدارتها وتعزيز تكوين لاعبيها من أجل حماية تطورنا الكروي، الذي نعمل عليه بجد"، حسب ما نقل موقع شبورت بيلد الألماني.

كما أكد الاتحاد الصيني على وجوب أن يكون لاعبو كرة القدم على قدر المسؤولية تجاه دورهم كقدوة "هذا اللاعب المحترف كان بلا شك معداً ليكون قدوة صالحة للرأي العام"، يقول الاتحاد الصيني.

ومن جانبه اعتذر النادي، عما بدر من لاعبه وقال "نحن نأسف لهذا السلوك ومحزنون جدا بسببه". وأكد نادي تیانجین چوانجیان أنه سيعاقب تشانغ شيوي وي، الذي ارتكب الواقعة في 16 آب/ أغسطس، بالشكل المناسب.

ويشتهر لاعب خط الوسط الشاب بموهبته وكذلك بشعره الطويل، ويجري تشبيهه بنجم وسط ريال مدريد لوكا مودريتش.

ص.ش