;

شاهد: ملاكم عمره 70 عاماً يدخل جينيس بضربة قاضية أسقطت خصمه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 ديسمبر 2019
شاهد: ملاكم عمره 70 عاماً يدخل جينيس بضربة قاضية أسقطت خصمه

حطم الملاكم الأمريكي ألبرت هيوز، الرقم القياسي المسجل في 2017، لصالح الملاكم البريطاني ستيف وورد، وأصبح الملاكم الأمريكي، أكبر ملاكم في العالم يخوض نزالاً، بذلك دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وكان الملاكم البريطاني قد حقق الرقم القياسي في 2017، بعدما خاض نزلاً في نفس العام وهو في سن الـ60 عاماً و337 يوماً بحسب موسوعة جينيس.

هيوز البالغ من العمر 70 عاماً، تمكن من الفوز على مواطنه تريمين تاونس البالغ من العمر 43 عاماً، الذي يفرق بينهما أكثر من 27 عاماً كاملة، ونجح في النزال بالضربة القاضية في الجولة الثانية للنزال الذي جمعهما في مدينة إنديانابوليس عاصمة ولاية إنديانا الأمريكية.  

وعاد ألبرت هيوز إلى حلبة الملاكمة بعد 26 عاماً على وفاة ابنه، وأوضح سبب عودته لوسائل الإعلام المختلفة التي تابعت الحدث العالمي، قائلاً: "بعد هذه المأساة، وعدت نفسي بالعودة إلى الحلبة وتحطيم الرقم القياسي تكريما له".

وحقق هيوز أول انتصار له منذ 40 عاماً، والحادي عشر في مسيرته الاحترافية من أصل 22 نزالاً.

وتحدث وسائل الإعلام المختلفة، عن الحدث الغريب نوعاً ما، من حيث اللايقة التي فرقت بين الملاكمين وفرق العمر الكبير بينهم الذي رجح فوز منافسه، وشبهوا الحدث بأنه على طريقة سلسلة أفلام روكي الشهيرة للممثل الأمريكي، سلفستر ستالون عن الملاكم الإيطالي الأمريكي روكي بابلو، الذى أنهى حياته داخل ساحة الملاكمة بمباراة بعد تخطيه سن الستين عاماًَ وبعد غياب 30 عام عن ساحات النزال فى الجزء السادس والأخير للفيلم 2006، واستطاع أن يفوز فيها بمجموع الجولات على بطل العالم في الوزن الثقيل.