;

شاهد ماذا حدث لرجل بعد تجربة القناع الأسود: صدمة كبيرة ?

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
شاهد ماذا حدث لرجل بعد تجربة القناع الأسود: صدمة كبيرة

دائماً ما نصادف الإعلانات التي تحثنا على استخدام منتجات بعينها لزيادة نضارة البشرة وعادةً ما تشد هذه الإعلانات السيدات ولكن هذه المرة رجل من مدينة إيرفين باسكتلندا جذبه قناع للوجه وقام بتجربته دون علم منه بضرورة الابتعاد عن الحواجب والعينين فترك الرجل بدون حواجب بعد إزالة القناع عن الوجه.

وفقًا للتفاصيل فإن John Meechan، وهو أب لطفلين، قرر منح نفسه القليل من الجمال وقام بوضع قناع مقشر على وجهه لمدة 30 دقيقة.

وطلب جون من شريكته في بداية الأمر مساعدته ولكنها رفضت أن تقدم له العون فقرر ببساطة الاعتماد على نفسه وقام بتغطية وجه باستخدام أحد أنواع أقنعة الوجه لإزالة الرؤوس السوداء.

وقام بقراء التعليمات المكتوبة على العلبة الخاصة بالقناع والتزام بالتوجيهات وابتعد عن العينين ولكنه لم يكتب ضمن التعليمات أنه عليه أيضا أن يبتعد عن الحواجب وقام بتغطية الوجه بالكامل دون أن يدرك مدى التصاق العجينة.

الماسك

عندما انتهى الوقت الخاص بـ القناع على الوجه، المكتوب مسبقاً على العلبة، كانت المفاجئة لم يكن جون قادراً على إزالة القناع بنفسه، وطلب من زوجته تدعى تريسي وابنته تسمى بيج والبالغة من العمر خمس سنوات المساعدة ولكنهم فشلوا في إزالته.

وقام الزوجان بتصوير جهودهما المرحة خلال إزالة المسك في فيديو وجاء الحوار كالاتي:

قال جون: "لقد طلبت من تريسي أن تضع لي واحدة وقالت لا، لذلك قررت أنه لا بأس سأفعل ذلك بنفسي" واستنكر جون أن التعليمات على العلبة تغفل هذا التحذير قائلاً: "كتب على العبوة يستخدم على كامل الوجه في كل مكان ما عدا عينيك، لذلك أضعها في كل مكان ما عدا عيني، كيف أعرف المحظورات، إنه من المفترض أن يكتب تحذير لا تضعه على حاجبيك وشفتيك"

تُركت زوجته تريسي بالكاد قادرة على التحدث وهي تحاول إزالة القناع من حواجب شريكها ودخلت في نوبة ضحك قائلة: "اقسم لك أنك أصبحت بلا حواجب لماذا تفعل ذلك" ويرد جون ليقول: "من الأفضل أن أظل محافظ على حواجبي" 

حواجب

ثم حذرت الطفلة بيج والدها من أنه يمر بتجربة مؤلمة وهي تحاول نزع القناع عن شفتيه، فقط ليصرخ: "سوف تمزق شفتي يجب أن يكون هناك طريقة أفضل لخلع هذا، أنني أشعر بألم شديد،.

لم تستطيع زوجته وابنته احتواء ضحكهما لأنهما يلاحظان أنه قد تُرك بدون حاجب على الجانب الأيسر، مع سؤال أبنته عما إذا كان بإمكانها إيقاظ أختها للانضمام.

يقول جون إنه تمكن في النهاية من إزالة القناع تماماً، لكن على حساب فقدان كل الشعر في وجهه تقريباً وقال: "في النهاية، اضطررت إلى غسيل بقايا الماسك بالماء الساخن وكاد وجهي أن يتعرض للحرق".

قناع

مكونات القناع الأسود

قبل أن تقوم بتكرار تجربة جون عليك معرفة من ماذا يتكون القناع الأسود كي تقرر إذا كنت ستقوم بوضعه على وجهك أم لا.

يتكون من مادة لاصقة تستعمل عادة في الفنون اسمها العلمي Crafts Glue وهذا اللاصق عادةً يستخدمه الطفل في حصص الفن أو أثناء عمل مشاريع المدرسة البسيطة أو خلال تزيين الأغراض المنزلية البسيطة.

ويحتوي أيضاً على فحم نشط المعروف باسم Activated Charcoal ويوجد في الأغلب داخل الصيدليات على هيئة كبسولات تؤخذ لعلاج انتفاخ المعدة والغازات، كما يأتي على هيئة بودرة يتم حلها مع مادة سائلة وأخذه عبر أنبوب يتم إدخاله عبر الفم إلى المعدة مباشرة لتدارك أي طارئ صحي ناتج عن جرعة دوائية زائدة أو تسمم بمواد معينة مثل الليثيوم والحديد.

وتخلط المادتين معاً لعمل المسك وقامت بعض الشركات بتصنيعه بعد إقبال العديد من الأشخاص على استخدامه.