;

شاهد: طفل الـ 8 سنوات يحصد شهرة واسعة بسبب حديثه عن المعلمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر 2020
شاهد: طفل الـ 8 سنوات يحصد شهرة واسعة بسبب حديثه عن المعلمين

 نال طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات من بنغلادش شهرة واسعة، عبر منصات التواصل الإجتماعي بسبب رسالة شكر، قام بتوجيهيها إلى المعلمين وسط جائحة فيروس كورونا.

في وقت سابق من هذا العام، كان قد أغلق الوباء المدارس والكليات في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، أُجبر المعلمون على نقل فصولهم عبر الإنترنت من خلال نافذة صغيرة جدًا للتحضير لهذا التغيير الكبير.

جاء الانتقال إلى التعلم الرقمي وسط جائحة الفيروس التاجي مع مجموعة من التحديات الخاصة به ، وليس أقلها نقص الموارد والتدريب في كثير من الحالات.

ومن أجل شكر المعلمين على العمل الإضافي الذي قاموا به، شارك الطفل فرزاد البالغ من العمر ثماني سنوات رسالة فيديو خاصة لهم.

مقطع فيديو

وتمت مشاركة مقطع الفيديو لأول مرة على الحساب الرسمي لليونيسف في بنغلاديش، بموقع التدوين القصير تويتر، ثم أعادت اليونيسف نشره لاحقًا.

يقول فرزاد: "مدرسونا يحاولون طرقًا مختلفة لتعليمنا في هذا الوضع الوبائي. إنهم يحاولون إلهامنا بأن كل شيء ممكن".

أنهى الطفل البالغ من العمر ثماني سنوات مقطع الفيديو الخاص به برفع بطاقة شكر قائلاً: "شكرًا للمعلمين لمساعدتنا أثناء تواجدنا في المنزل".

وأثناء نشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي ، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لمتابعيها أنها سترسم البسمة على وجوههم.

 وأضافت اليونيسف: "صيحة كبيرة للمعلمين في جميع أنحاء العالم لفعل كل ما في وسعهم لدعم طلابهم أثناء جائحة # COVID19".

حصد الفيديو الذي تبلغ مدته 18 ثانية آلاف المشاهدات والتعليقات فور طرحه عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

إصابات كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 31.8 مليون حتى صباح اليوم الخميس.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وكولومبيا وبيرو والمكسيك وإسبانيا وجنوب أفريقيا والأرجنتين وفرنسا وتشيلي وإيران والمملكة المتحدة وبنجلاديش.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه