;

شاب يلتهم 100 أصبع سمك في 15 دقيقة: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021
شاب يلتهم 100 أصبع سمك في 15 دقيقة: ما قصته؟

احتفل البريطاني ماكس ستانفورد باليوم الوطني للسمك والبطاطاس بالتهام 100 إصبع سمك في أقل من 15 دقيقة ليفوز بمسابقة للسرعة في الأكل نظمت في لندن.

ووفقاً لتقرير "ذا صن"، قال ماكس، من بريكستون بجنوب إنه كان يستطيع تحقيق نتيجة أفضل بكثير من تلك التي حققها ولكن بسبب عدم توافر الوقت للتمرين كانت نتيجة كما جاءت.  

وتابع: "كنت أعتقد أن الوجبة  ستكون أسماكًا بشكل أساسي ولكن هناك قدرًا كبيرًا من الخبز، لذلك كانت جافة جدًا أيضًا، يمكنك الاصطدام بجدار وإبطاء سرعتك، لذا عليك مواكبة السرعة وإلا فلن تنجز أبدًا".

تناول السمك

وقال التقرير أن ماكس كان قد تناول في وقت سابق 146 قطعة من الدجاج في عشر دقائق، وتحدث قائلاً: "لم يكن الأمر سهلاً كما اعتقدت، كان علي أن أشرب الكثير من الماء، في النهاية، كنت ممتلئًا بالتأكيد، لكن صديقتي قالت إنه يمكنني القيام بذلك في غضون 15 دقيقة وتلقيت آخر قضمة لي عند علامة 15 دقيقة".

وأكمل تصريحاته: "أنا أحب القيام بهذه التحديات كجزء من نظام اللياقة البدنية الخاص بي، والاستعداد ،إلى جانب التعاون مع الناس."

شاب يلتهم 100 أصبع سمك في 15 دقيقة: ما قصته؟

فوائد السمك

يعتبر السمك من ضمن الأكلات التي الهام تناولها على مدار الأسبوع، التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الذي يحتاج لها الجسم.

يحتوي السمك على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تعتبر من الدهون الصحية الهامة لصحة الجسم، خاصة العيون والمخ والبشرة.

فيتامين D يعتبر من أهم الفيتامينات الهامة الذي يحتاج لها الجسم، فهو مسئول على صحة العظام والحالة المزاجية، كما أنه يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، لذلك عليك الحرص على تناوله.

معدن اليود من ضمن الفوائد الصحية المتواجدة في السمك، الذي يعمل على صحة الغدة الدرقية من الالتهابات، لذلك عليك أن تهتم جيداً بتناوله.

عنصر الحديد، الذي يحتاجه الكبار والصغار لبناء عضلات الجسم، الذي يعمل أيضاً على تكوين كرات الدم الحمراء وحمايتها من التلف، لذلك عليك بتناول السمك تجنباً الإصابة بالأنيميا.

تعمل الأسماك على تقوية الجهاز المناعي وحمايته من الأمراض، إذ يعمل الزنك المتواجد في جميع أنواع السمك، على رفع كفاءة الجهاز المناعي بالتالي يصبح مقاوم للبكتيريا والفيروسات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه