;

سيدة لم تعلم بطلاقها إلا بعد 6 سنوات: تفاصيل أغرب حالة طلاق في مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
سيدة لم تعلم بطلاقها إلا بعد 6 سنوات: تفاصيل أغرب حالة طلاق في مصر

واقعة غريبة تلك التي تصدرت منصات السوشيال ميديا في مصر، بعد اكتشاف سيدة مصرية طلاقها من زوجها منذ 6 سنوات دون علمها.

في التفاصيل التي رصدتها التقارير الصحافية، لم تكن السيدة المصرية التي لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن، تعلم بقرار طلاقها،  وإنه جين ذهبت من أجل استخراج بطاقة رقم قومي خاص بها اكتشفت الحقيقة الصادمة.

وقال محمد سليمان محامي السيدة في عدد من التصريحات التليفزيونية، أن السدية ذات الـ38 عاماً، متزوجة منذ أكثر من 13 عامًا من رجل أعمال، ولديها ثلاثة أطفال، وتعيش بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

أغرب حالة طلاق في مصر

ولكن في عام 2020 تعرضت لخلاف بينها وبين زوجها، وتم طردها من المنزل على أثرها قررت الذهاب لاستخراج بطاقة رقم قومي لإتخاذ إجراءات قانونية ضد زوجها وحين ذهبت للجهات الرسمية وجدت ثبوت طلاقها بأوراق رسمية منذ عام 2015.

ولفت إلى أن السيدة كانت تعيش مع زوجها بشكل طبيعي، حتى إنها حملت منه في 2016، ولكنها أجهضت لاحقاً لأسباب صية.

وعن وضع السيدة الآن، قال المحامي في تصريحاته أنها تعيش في حالة صدمة كبيرة؛ لأنها عاشت طوال الفترة تلك معه في الحرام، وهي ليست على زوجته.

 فيما قالت الزوجة في تصريحات تليفزيونية لها: "توصلت إلى زوجي وبسؤاله رد: بأن أنا زوجته شرعا فقط.. أما رسميا فلا.. فسألته كيف أكون ذلك طول هذا المدة دون أن أعرف ولم تخبرني، فرد قائلاً: اعتبري نفسك كنت ملك يمين".

الطلاق في مصر

في وقت سابق، كان قد كشف اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن معدلات الزواج والطلاق فى مصر، موضحا أن مؤشرات الزواج خلال عام 2019 كانت 927 ألف حالة، مقابل 870 ألف حالة زواج فى 2018، وهذا يكشف زيادة بمعدل 40 ألف حالة زواج.

أنه بالنسبة لحالات الطلاق، فإن آخر إحصائية 225 ألف حالة فى 2019 مقابل 201 ألف حالة فى 2018، متابعاً في مصر يحدث كل ساعة 106 حالة زواج، وفى الشهر 30900 حالة، أما حالات الطلاق فتحدث حالة طلاق واحدة كل 2 دقيقة و20 ثانية، وفى الساعة 27 حالة، أما اليوم 651 حالة، وأكثر من 7000 حالة طلاق فى الشهر .

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن هناك 24 حالة طلاق مقابل كل 100 حالة زواج يوميا تقع فى مصر، وهذا المعدل لا يقلق على الإطلاق، لأنه أقل من دول أوروبية، حيث يحدث فى فرنسا 52 حالة طلاق أو انفصال لكل 100 حالة زواج.. وهذا أكثر من النصف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه