;

سعيد ومبتسم دائماً: ما هو سر حيوان الكوكا ألطف حيوان على سطح الأرض؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020 آخر تحديث: الإثنين، 13 فبراير 2023
سعيد ومبتسم دائماً: ما هو سر حيوان الكوكا ألطف حيوان على سطح الأرض؟

أطلق عليه العلماء لقب ألطف كائن على سطح الكوكب فهو مبتسم دائماً وستشعر بالسعادة البالغة عند مقابلته في أي مكان، هذه الحيوانات تسمى حيوانات الكوكا، فهو سعيد دائماً ومبتسم ويحب جميع الحيوانات الأخرى ولا يسبب الأذى لأي شخص.



ألطف حيوانات في العالم

الكوكا الأسترالية من الحيوانات الليلية ينتمي إلى فصيلة الماكروبود وهي نفس الفصيلة التي ينتمي لها حيوان الكنغر، يصنع لنفسه منزلاً في المستنقعات أو الأراضي الشائكة.

تحدث عن حيوانات الكوكا لأول مرة قبطان البحر الهولندي ويليم دي فالامينج وفي البداية اعتقد أنها تنتمي لفصيلة القوارض التي تنتمي لها الفئران، لكن بعد ذلك اكتشف العلماء الفصيلة الحقيقية لها.
وعلى الرغم من أن حيوان الكوكا هو ألطف حيوان في العالم إلا أنه ليس بهذا اللطف دائماً حيث يمتلك مخالب حادة جداً يمكنها تقطيع بعد الحيوانات الأخرى أو ترك جروح عميقة للإنسان.
الكوكا حيوانات ذكية جداً لذلك اكتشفت سريعاً أن الإنسان لن يسبب لها أي أذى وقررت أن تكون صديقة له بل وتستغله في بعض الأحيان للحصول على الطعام، فالكوكا يستخدم ما يمتلكه من ابتسامة وفضول جذاب للحصول على ما يحتاج إليه من طعام وشراب الأمر الذي أصبح مصدر إزعاج كبير للسكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من أماكن تجمع الكوكا.

الكوكا لا يبحث عن الطعام دائماً فهو في كثير من الأوقات يبحث عن شخص يلعب معه أو ينفذ فيه أحد تلك المقالب الشهيرة بخداعه أو إخافته خلال ساعات الليل حيث يستمتع بذلك للغاية.
الأمهات من الكوكا لديها جيب صغير لحمل الصغير مثل الكنغر تماماً ويساعدها هذا الجيب على حماية الصغار من الحيوانات المفترسة ولأنه لا يمتلك وسائل دفاع قوية عن نفسه يلجأ إلى الهرب في بعض الأحيان.


هل يمكن تربية الكوكا في المنزل؟

كل هذه المزايا التي تتمتع بها الكوكا فهي لطيفة وغير مؤذية بدرجة كبيرة وتحب اللعب لكن هل يمكن اعتبار الكوكا حيوانات أليفة تصلح للمنزل؟ 
الكوكا حيوانات على وشك الإنقراض بسبب الحيوانات المفترسة مثل الثعالب والقطط البرية التي تتغذى عليها لذلك تفرض السلطات على المناطق التي يعيش فيها الكوكا الكثير من القيود للحفاظ عليها وحمايتها.


لماذا يبتسم الكوكا دائماً؟

الكوكا مبتسم دائماً لكن هل هو يدرك معنى الابتسام؟ الحقيقة أن العلماء لم يجدوا إجابة عن هذا السؤال فعلى الرغم من قدرة الكوكا على تطوير مهارته إلا أنه حيوان غبي جداً ولم يجد العلماء أي تفسير لابتسامته الدائمة.