;

سعودية عمرها 37 سنة تُقاضي والدها بسبب رفض تزويجها 11 مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 ديسمبر 2019
سعودية عمرها 37 سنة تُقاضي والدها بسبب رفض تزويجها 11 مرة

في رد فعل غريب، أقامت فتاة سعودية، دعوى قضائية ضد والدها، لرفضه 11 عريساً تقدموا لطلب يدها، معتبرة أن شكواها ليست عقوقاً بوالدها، لأنه كان في كل مرة يجد سبباً مختلفاً لرفض تزويجها فهي تقدمت بالعمر دون تكوين أسرة.

وقالت في دعوى إثبات ممانعة ولي أمرها تزويجها، إنها عانت من والدها الذي يرفض الخُطّاب بلا مبرر حتى بلغت من عمرها 37 سنة، وأضحت فرصتها في الزواج ضئيلة، وعن أسباب رفض والدها ذكرت أنه يبحث عن أي عيب أو عذر للرفض، إذ رفض أحدهم لأن راتبه 7 آلاف ريال فقط، وآخر لأنه يسكن في منطقة بعيدة، وثالثاً لأن شهادته العلمية أقل من الجامعة، وعريساً رابعاً لأنه مطلق ، وأضافت "أتمنى الزواج وأن أعيش حياتي لذلك قررت توكيل محامية لرفع قضية عضل على أبي".

وأضافت الفتاة التي لم تُسمها الصحيفة: "أتمنى الزواج وأن أعيش حياتي لذلك قررت توكيل محامية لرفع قضية ممانعة تزويج على أبي".

ووفق وزارة العدل السعودية، بلغ متوسط إجمالي قضايا العضل الواردة للمحاكم خلال السنوات الثلاث الأخيرة 750 قضية في السنة الواحدة، وتصدرت منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى بـ 29 بالمائة، والرياض 24 بالمائة، والمنطقة الشرقية 22 بالمائة، ثم الحدود الشمالية، الجوف، نجران، وأخيرا الباحة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه