;

سعودي يشتري خروفاً بمليون ريال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يونيو 2014 آخر تحديث: الأحد، 15 فبراير 2015
سعودي يشتري خروفاً بمليون ريال

شهدت محافظة الطائف بالسعودية صفقة تجارية حققت رقماً مرتفعاً في سعر المواشي، إذ تم بيع خروف من سلالة نادرة، يبلغ من العمر عامين، بمبلغ مليون ريال، في حين تم بيع اثنين من نتاجه (صغيري السن) بمبلغ نصف مليون ريال.

ونقلت صحيفة الحياة عن المشتري سعود الطجل” أن السلالات النادرة للنوع «الحري» من المواشي تعتبر مصدر أرباح تجارية مؤكدة، إذ تمت صفقة بيع الخروف الذي يبلغ من العمر عامين، بمبلغ مليون ريال، وتم تسليم شيك مصدق للبائع.

وقال : «الخروفان الآخران يبلغان من العمر ستة أشهر، وهما من أبناء الخروف، إذ تم شراء كل منهما بمبلغ 250 ألف ريال».

سعودي يشتري خروفاً بمليون ريال

واوضح أنه أقدم على الخطوة الأولى بغية الإنتاج، بينما كشف عن رغبته، في الخطوة الثانية، بتغذيتها والاهتمام بها حتى تنمو، وإدراجها في المزادات التي تنفّذ بصورة دورية للسلالات النادرة في مدن سعودية عدة، لافتاً إلى أن تغذية الخروفين الصغيرين تتطلب في كثير من الأحيان مكملات غذائية، مثل السمسم والذرة وقشور الفول وغيرها من المنتجات الطبيعية التي تشكل تنوعاً في الفيتامينات، وهذا نوع من الترفيه للحفاظ على نشاطها وحيويتها، إضافة إلى لمعة ونعومة الصوف الذي يكسوها، والاهتمام بمظهرها الخارجي.

وكشف أن هذا النوع من الغذاء يقدم بمعدل وجبتين في اليوم، موضحاً أن هذه السلالة تتميز بالطول وضخامة الهيكل العظمي الذي يشمل فقرات الظهر والرقبة، إضافة إلى طول وارتفاع القوائم يتجاوز طول السلالات العادية بنحو 18 سنتيمتراً تقريباً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه