;

سر بكاء خطاط المصحف الشريف على الهواء وهذه كلماته المؤثرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020 آخر تحديث: السبت، 16 مايو 2020
سر بكاء خطاط المصحف الشريف على الهواء وهذه كلماته المؤثرة

خلال برنامج من الصفر الذي يقدمه الإعلامي مفيد النويصر كان ضيف الحلقة عثمان طه خطاط المصحف الشريف، إلا أنه انهار وبكى بشدة خلال الحلقة وهو يروي بعض المواقف في حياته كما تصدر هاشتاغ #عثمان_طه موقع تويتر في السعودية.

سر بكاء خطاط المصحف الشريف على الهواء وهذه كلماته المؤثرة
عثمان طه

الخطاط عثمان طه ولد في قرية مسكنة، في حلب في سوريا، ومع بداية دراسته الابتدائية تحديداً وهو في الصف الأول انتقل إلى الصف الخامس الابتدائي خلال 10 أيام فقط وذلك بسبب تفوقه الشديد على زملائه.


أما عن قصة أول مصحف قام بكتابته كان خلال فترة وجوده في الجيش حيث طلب القائد كتابة مصحف باسم الرئيس حافظ الأسد وقام هو بكتابته واستغرق منه الأمر عامين كاملين.
المصحف أعجب به الرئيس حافظ الأسد واعتمده حتى أنه أصدر قرار بطبع 20 نسخة مختلفة منه وكان هذا أول مصحف يقوم بكتابته في حياته، وكان ذلك في عام 1980.
بعدها بـ6 سنوات انتقل مع عائلته إلى السعودية بعد أن بني الملك فهد مطبعة كبيرة وعينه خطاط يقوم بكتابة المصاحف فيها.


أما عن أكثر موقف مؤثر مر بها في حياته كان رؤية الكعبة المشرفة حيث دعى الله وقتها أن يتقبل عمله ويجعل كتابة المصحف الشريف في ميزان حسناته، وبمجرد أن تذكر هذه اللحظة انهار في البكاء وانهمرت دموعه بغزارة شوقاً إلى البيت العتيق.
حقة خطاط المصحف الشريف لاقت رواج كبير على وسائل التواصل الاجتماعي وتداول فيديوهاته الكثير من الناشطين في السعودية حتى أن البعض طالبوا بتكريمه لأنه يستحق ذلك بعد ما يقوم به من مجهود كبير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه